بنك روسى ينصح العملاء بالتوقف عن تحديث البرامج

  • مع الحرب الروسية الأوكرانية، تشعر قطاعات التكنولوجيا بالعواقب، بما في ذلك تطوير البرمجيات مفتوحة المصدر، ففي إعلان حديث، نصح البنك الروسي Sber عملائه بالتوقف مؤقتًا عن تثبيت تحديثات البرامج على أي تطبيقات خوفًا من أنها قد تحتوي على تعليمات برمجية ضارة تستهدف المستخدمين الروس على وجه التحديد حسبما نقل موقع The verege.

     

     

     

    وكما ورد في مواقع إخبارية باللغة الروسية، جاء في إعلان سبير ما يلي:

     

    أصبحت حالات محتوى الوسائط الاستفزازية التي يتم إدخالها إلى البرامج الموزعة مجانًا أكثر تواترًا. بالإضافة إلى ذلك يمكن تضمين محتوى مختلف ورموز ضارة في مكتبات يتم توزيعها مجانًا وتستخدم لتطوير البرامج.

    يمكن أن يؤدي استخدام مثل هذه البرامج إلى الإصابة بالبرامج الضارة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية والشركات ، فضلاً عن البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات.

    عندما كانت هناك حاجة ملحة لاستخدام البرنامج ، نصح Sber العملاء بفحص الملفات باستخدام أحد برامج مكافحة الفيروسات أو إجراء مراجعة يدوية لكود المصدر - وهو اقتراح من المحتمل أن يكون غير عملي ، إن لم يكن مستحيلًا ، بالنسبة لمعظم المستخدمين.

    على الرغم من أن الإعلان تم تصميمه بعبارات عامة، فمن المحتمل أنه تم إصداره في إشارة إلى حادثة وقعت في وقت سابق من شهر مارس، حيث أضاف مطور مكتبة جافا سكريبت المستخدمة على نطاق واسع تحديثًا قام بالكتابة فوق الملفات الموجودة على الأجهزة الموجودة في روسيا أو بيلاروسيا.

    من المفترض أن التحديث الذي تم تنفيذه باعتباره احتجاجًا على الحرب، أثار قلق الكثيرين في مجتمع المصادر المفتوحة، مع مخاوف من أنه قد يقوض الثقة في أمن البرمجيات مفتوحة المصدر بشكل عام.

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن