واتساب يحذر مرسلي رسائل الـSMS

  • ظهرت سلسلة من الحملات الإعلانية على شاشات التلفاز ولوحات الإعلان في الطرق بالولايات المتحدة من قبل واتساب.

     

    ويرتكز مضمون تلك الحملات على تحذير بارز لمرسلي رسائل المحمول القصيرة أو ما يعرف بـSMS.

     

    رسائل غير مأمونة

     

    ومن خلال تلك الحملات تجد رسالة SMS على غرار ” أعتقد أنني تركت السيارة غير مقفلة، هل يمكنك التحقق؟” ملصقة على إحدى اللوحات الإعلانية وبجوار تلك الرسالة نص : “إذا لم تكن نصوصك الشخصية مشفرة من طرف إلى طرف ، فهي ليست خاصة”، يحمل توقيع واتساب

     

    وفي إعلان تلفزيوني، يسلم ساعي البريد الرسائل والحزم المفتوحة بالفعل إلى المستلمين الغاضبين، قبل أن يخبرهم أن “كل نص (SMS) ترسله مفتوح مثل رسائلك”.

     

    هذه التحذيرات ايضا يقدمها واتساب، صاحب أشهر خدمة مراسلة عبر الهاتف المحمول والتي استحوذ عليها فيسبوك في 2014، حيث يروج لنفسه باعتباره بوابة آمنة للرسائل النصية مع إتاحة خدمة التشفير لتلك الرسائل.

     

    وفيما يواصل واتساب نموه منذ استحواذ فيسبوك عليه ليصبح قوة هائلة يستخدمها أكثر من ربع سكان العالم، إلا أنه ما زال هذا العملاق يواجه صعوبة في سوقه المحلي في الولايات المتحدة والصغير نسبيًا مقارنة بعملائه من خارج هذا السوق.

     

    وتشير البيانات التي تمت مشاركتها مع CNN Business من قبل شركة الأبحاث eMarketer إلى أن WhatsApp كان لديه أقل من 63 مليون مستخدم في الولايات المتحدة خلال العام الماضي، أو حوالي 19 ٪ من سكان البلاد، وهي نسبة بعيدة عما يمثله جمهوره في بلدان مثل الهند والبرازيل وإندونيسيا حيث يعد من بين أكثر وسائل الاتصال شيوعًا.

     

    ففي الهند وحدها يوجد ما يقرب من 500 مليون مستخدم لتطبيق WhatsApp وفقًا لـ eMarketer ، وهو ما يمثل أكثر من ثلث سكانها وأكثر من نصف قاعدة مستخدمي الإنترنت.

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن