المملكة العربية السعودية تعلن ترشحها لعضوية مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات " ITU "

  •  

    -       ستتنافس المملكة للاحتفاظ بمقعدها في مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة

     

    -       ظلت السعودية عضوًا ملتزمًا في المجلس لأكثر من خمسين عامًا ، حيث لعبت دورًا رائدًا في تشكيل السياسات لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العالمي

     

     

    كتب : نهله احمد

     

     

    أعلن الدكتور محمد بن سعود التميمي ، محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات (CITC) ، في دورة مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات لعام 2022 في جنيف ، عن ترشح المملكة لعضوية مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات.

     

    واستذكر التميمي خلال كلمته في المجلس كيف عملت المملكة جنباً إلى جنب مع الاتحاد الدولي للاتصالات في العديد من البرامج الناجحة لتعزيز البنية التحتية الرقمية في البلدان النامية.

     

    أضاف تلتزم المملكة العربية السعودية بنجاح الاتحاد الدولي للاتصالات المستمر في ربط الناس وضمان مستقبل رقمي مستدام للجميع ، ودعم قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على مستوى العالم".

     

    أشار التميمي إلى أن المملكة العربية السعودية تمر بفترة ملحوظة من التحول الرقمي العميق. مع أكثر من 19 مليار دولار من الاستثمارات التي تقودها الحكومة في السنوات الخمس الماضية ، يبلغ حجم سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة الآن 40 مليار دولار ، مما يجعله الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

     

    نتج عن ذلك العديد من الإنجازات التي مهدت الطريق لتبني العديد من التقنيات الرقمية. في الآونة الأخيرة ، نشرت المملكة العربية السعودية أول تجربة ناجحة على مستوى العالم لتوفير اتصال 5G من خلال أنظمة المنصات عالية الارتفاع (5G HAPS) ، بالإضافة إلى إطلاق تقنية WiFi-6e التي ستحسن سرعات الإنترنت بمقدار 5 أضعاف لمستخدمي WiFi.

     

    ظلت المملكة العربية السعودية عضوًا في مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات لمدة 57 عامًا ، حيث تعاونت خلالها مع أعضاء الاتحاد لإحداث تطورات رئيسية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، مما أحدث تأثيرًا دائمًا على الاقتصاد العالمي.

    يتألف مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات من 48 دولة ، يتم انتخابها من بين الدول الأعضاء في الوكالة البالغ عددها 193 دولة.

     

    بصفته الهيئة الحاكمة للاتحاد ، فإن من الأمور المركزية لولاية المجلس ضمان تفعيل السياسات والاستراتيجيات والبرامج في الوقت المناسب لتوجيه قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العالمي خلال التحولات السريعة اليوم. بالإضافة إلى ذلك ، يشرف المجلس على الإدارة اليومية للاتحاد ، ويوافق على الميزانيات وينسق برامج العمل.

     

    المملكة العربية السعودية عضو ملتزم في الاتحاد الدولي للاتصالات منذ عام 1949 ، مع دور نشط كعضو في المجلس منذ عام 1965. ودعمت المملكة بشكل حاسم أنشطة الاتحاد في إدارة الطيف الترددي ، وتخصيص مدارات الأقمار الصناعية ، وإعداد المعايير التقنية العالمية المتعلقة بالشبكات المستقبلية ، أمن الشبكة والجوانب التشغيلية ، وكذلك جودة الخدمة .



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن