بقيمة 2.1 مليار دولار: "جنرال موتورز" تستحوذ على حصة صندوق رؤية سوفت في Cruise لصناعة السيارات

  • كتب : وائل الحسينى – ابراهيم احمد

    كشفت شركة “جنرال موتورز” عن استحواذها على حصة غالبة من حيازة صندوق التكنولوجيا رؤية سوفت في وحدة المركبات ذاتية القيادة Cruise مقابل 2.1 مليار دولار.

    وكان صندوق رؤية سوفت الأول قد استثمر لأول مرة حصة أقلية في Cruise من خلال صفقة بقيمة 2.25 مليار دولار في عام 2018. وفقا لشبكة “سي ان بي سي”، ويأتي خروجه في الوقت الذي كان من المقرر أن يضطر صندوق الاستثمار التكنولوجي إلى استثمار شريحة ثانية بقيمة 1.35 مليار دولار كجزء من الصفقة، والتي ستدفعها جنرال موتورز حاليا.

    وجاءت الخطوة عقب رحيل مفاجىء للرئيس التنفيذي لشركة Cruise دان أمان عن الشركة في ديسمبر الماضي، وبحسب ما ورد فقد تم التخلي عن أمان من قبل ادارة الشركة ورئيسة جنرال موتورز ماري بارا، التي ترأس أيضًا مجلس إدارة Cruise ، بسبب خلافات حادة في الإستراتيجية، بما في ذلك موعد طرح الشركة للاكتتاب العام.

    ووفقًا لتقارير اخبارية في العام 2018، فإن صندوق رؤية سوفت بنك” يخطط لاستثمار 2.25 مليار دولار في وحدة السيارات ذاتية القيادة التابعة لشركة “جنرال موتورز” “جي إم كروز هولدينجز”.

    وبحسب التقارير فإن الاستثمار سيتم على شريحتين الأولي بقيمة 900 مليون دولار عند اتمام الصفقة، بينما الـ 1.35 مليار دولار المتبقية سيتم استثمارها عندما تستعد سيارات “كروز” ذاتية القيادة للانتشار التجاري وستسفر الصفقة عن امتلاك “سوفت بنك” حصة 19.6% في “جي إم كروز”.

    هذا وستقوم “جنرال موتورز” باستثمار 1.1 مليار دولار في الشركة بمجرد إتمام الصفقة، بحسب التقارير.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن