ضمن خطتها للتواجد في 100 دولة : سويفل تستحوذ على " DOOR2DOOR " الألمانية

  •  

    كتب : محمد العطار- نهلة أحمد

    كشفت شركة "سويفل " مقدمة خدمات النقل الجماعي التحويلي القائم على التكنولوجيا، عن اتفاق نهائي للاستحواذ على شركة " door2door " ، وهي منصة أوروبية للتنقل الذكي تشارك مع البلديات ومشغلي النقل العام والمؤسسات وشركات السيارات، وتوفر البرمجيات اللازمة للتنقل حسب الطلب، وتحليل مسارات النقل متعدد الوسائط والتنقل، وتخضع عملية الاستحواذ على  door2door لشروط الإغلاق المعتادة، ومن المتوقع أن تكتمل الصفقة خلال الربع الثاني من عام 2022.

    المعروف أن"  door2door " تأسست عام 2012، بهدف المساهمة في تحول المدن إلى الذكاء الاصطناعي، من خلال  منصة برمجيات MaaS  المتخصصة التي يمكن دمجها بسهولة في أي شبكة عبور موجودة، كما أن لديها سجل تجاري وتعمل في  10 دول أوروبية، ولديها حصة سوقية تبلغ  24% تقريبا في مجال النقل بألمانيا التي تعد السوق الكبرى في أوروبا.

    وتشترك كل من سويفل و door2door في هدفهما المتمثل  في توسيع نطاق الوصول إلى وسائل النقل ميسورة التكلفة، وتوسيع نطاق المنافع الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للركاب ومجتمعاتهم.

    من جهته قال مصطفى قنديل ـ مؤسس سويفل ورئيسها التنفيذي تتشارك كل من سويفل و door2door  في الالتزام المستمر بتعطيل أنظمة النقل العام التقليدية من خلال حلول التنقل التي تدعم التكنولوجيا والتي تركز على إمكانية الوصول والراحة والاستدامة.

    أضاف تكمل door2doo ونجاحها المذهل في أوروبا جهود النمو الأخيرة لشركة سويفل، بما في ذلك استحواذنا على Shotl و Viapool، وهما نقطة انطلاق سويفل إلى أوروبا وأمريكا اللاتينية. ومن خلال توسعاتنا الجديدة فإننا نواصل تحقيق أهدافنا المتمثلة في توسيع نطاق منصة سويفل ليصل إلى مناطق جغرافية رئيسية."

    أوضح من المقرر أن تخلق صفقة"  door2door " لاعب دولي ضخم في مجل النقل، من خلال التعاون في العروض والشراكات ومجال المنتج مع تعزيز نجاح سويفل التاريخي وتوسعها في أوروبا وخارجها، من خلال التوسع إلى أكثر من 20 دولة في 4 قارات بجانب توفير فرص سوقية متميزة، مع إمكانية  الوصول إلى أكثر من 100 دولة إضافية علاوة على   عند الاتحاد مع Shotl للاستفادة من سوق SAS/TAS في أوروبا التي تبلغ قيمتها 22.5 مليار دولا.

    اشار قنديل تشهد الصفقة إطلاق كامل إمكانات " SAS " لسويفل من خلال منصة إدارة التنقل الخاصة بـ door2door ، مع إدارة عمليات الأسطول، والرؤى وسجل التقارير، وتطبيق السائق والركاب وغيرهم، فضلا عن الاستفادة من الإمكانيات التكنولوجية المختلفة.

    كما تسمح لشركة سويفل بدمج تكنولوجيا شركة door2door في منتجاتها، للتنبؤ بالطلب الكامن والتعرف عليه، وخلق طرق حول أماكن الطلب، وخلق طرق ديناميكية وخطط فعالة من حيث التكلفة، وعرض الأسعار من خلال العطاءات، وتعزيز قدرات التسعير الديناميكية مع تمكين الشراكات مع البلديات، ومشغلي النقل العام، والشركات، والنقل الطبي غير الطارئ، ومنظمات المدن الذكية، وشركات السيارات.

    اكد مؤسس سويفل أن الصفقة تقدم مجموعة مكملة من الحلول المتعلقة بالتنقل، بما في ذلك إدارة أسطول EV/AV ، والنقل العام حسب الطلب والطرق الثابتة، وحافلات للشركات والجامعات، والتسليم الذاتي للوجستيات، وإدارة الطلب ، لتضاف إلى الجناح الحالي لشركة سويفل مع الحفاظ على شبكة متميزة للسياسات على المستوى الوطني وعلى مستوى الاتحاد الأوروبي ، مما يتيح فرصا إضافية للدخول في أسواق جديدة وتوسيع نطاق الأعمال التجارية لشركة سويفل.

    ومن ناحيته قال د. توم كيرشباوم ـ الرئيس التنفيذي المشارك لشركة door2door  "نحن متحمسون لبدء المرحلة التالية من النمو جنبا إلى جنب مع فريق سويفل. لقد اعجبنا بقدرة سويفل على توسيع نطاق عملها بسرعة مع الاستمرار في توفير أفضل الحلول لعملائها.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن