جوجل تسحب تطبيقات التي تستهدف المسلمين

  • - سحبت شركة جوجل  مجموعة من التطبيقات التي ثبت أنها تجمع معلومات لصالح وكالات الأمن في الولايات المتحدة الأميركية، وتستهدف بشكل كبير المسلمين في منطقة الشرق الأوسط وآسيا.

     

    وأضافت الشركة أنها سحبت من متجرها على جوجل بلاي (Google Play) عشرات التطبيقات لاستخدامها عنصرًا برمجيًا يجمع البيانات خلسة، مما يؤكد ارتباط هذه التطبيقات بمقاولي الأمن القومي في الولايات المتحدة، بحسب تقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال (The Wall Street Journal) الأميركية.

     

    وترتبط الشركة البنمية “مجرمنت سيستيمز” (Measurement Systems) التي تملك هذه البرامج بمقاول دفاع في فرجينيا يقوم بأعمال الاستخبارات الإلكترونية، والدفاع عن الشبكة واعتراض المعلومات لصالح وكالات الأمن القومي الأميركية.

     

    وتم تشغيل البرامج على ملايين أجهزة أندرويد، وتم العثور عليها داخل العديد من تطبيقات الصلاة الموجهة للمسلمين والتي تم تنزيلها أكثر من 10 ملايين مرة، بالإضافة إلى تطبيق اكتشاف الطريق السريع، وتطبيق قراءة رمز الاستجابة السريعة وعدد من التطبيقات الأخرى الشائعة بين المستهلكين، وفقًا لاثنين من الباحثين الذين اكتشفوا سلوك الكود أثناء عمل وحدة تابعة لشركة ألفابت (Alphabet) ومنظمي الخصوصية الفدراليين.

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن