واتساب يطرح خيارا جديدا لميزة Last Seen

  •  

    يطرح تطبيق المحادثات الشهير "واتساب" خيارًا جديدًا لمستخدمى نظام "iOS"، والذى سيسمح للمستخدمين بإخفاء حالة "آخر ظهور" من جهات اتصال محددة.

     

    يشار إلى أن هذه الميزة متاحة بالفعل لمستخدمى الإصدار التجريبى من "أندرويد"، وتم الآن رصد هذه الميزة فى أحدث إصدار تجريبى لنظام "iOS"، وفقا لموقع "WaBetaInfo".

     

    قد تكون هذه الميزة مفيدة لأولئك الذين يريدون فقط إخفاء "آخر ظهور لهم" عن عدد قليل من الأشخاص، فهناك أوقات لا تريد فيها أن يعرف شخص ما آخر مرة اتصلت فيها بالإنترنت.

     

    وحاليا، يقدم "واتساب" 3 خيارات فقط لإخفاء "Last Seen" من جهات الاتصال الخاصة بك، تتمثل فى الآتى:

     

    الأول هو الجميع، وهو ما يعنى أساسًا أن آخر ظهور لك سيكون مرئيا للجميع. والثانى هو جهات الاتصال الخاصة بى. إذا اخترت ذلك، فسيعرض "واتساب" آخر ظهور لك فقط لأولئك الذين قمت بحفظ رقمهم فى دفتر عناوين هاتفك. هناك أيضًا خيار ثالث، وهو "لا أحد". هذا يعنى بشكل أساسى أنه إذا كنت لا تريد أن يعرف أى شخص متى اتصلت بالإنترنت فى المرة الأخيرة على "واتساب"، فيمكنك اختيار هذا الخيار.

     

    يختبر "واتساب" الآن خيارًا آخر، باستثناء "جهات الاتصال الخاصة بى"، والذى سيسمح للمستخدمين بتعطيل آخر ظهور لأشخاص معينين، وهو الآن فى مرحلة الاختبار ويمكن لمستخدمى الإصدار التجريبى فقط تجربته.

     

    ومن غير المعروف حاليا متى سيتم إصدار هذه الميزة إلى الإصدار الثابت من التطبيق، حيث تقوم الشركة باختبار هذه الميزة لفترة طويلة الآن.

     

    إلى جانب ذلك، أكد "واتساب" مؤخرا أنه سيزيد قريبا حجم مشاركة الملفات لتوفير المزيد من الراحة للمستخدمين. إذ كشف التطبيق أن المستخدمين سيكونون قادرين على مشاركة ما يصل إلى 2 جيجابايت من الملفات.

     

    وحاليًا، لا يتجاوز الحد الأقصى لحجم مشاركة الملفات لمقاطع الفيديو والرسائل الصوتية والصور 16 ميجا بايت.

     

    وبالنسبة للمستندات، يتيح "واتساب" تبادل ملفات بحجم يصل إلى 100 ميجابايت، فيما تتيح تطبيقات المراسلة الشائعة الأخرى مثل "تليجرام" مشاركة ملفات يصل حجمها إلى 2 جيجابايت.

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن