"تعثر صفقه استحواذ ماسك على تويتر

  • من النادر أن تتلقى شركة ما عرض استحواذ بعلاوة كبيرة على سعر سهمها، لترى الأخير يتهاوى.

     

    هذا ما حدث لسهم تويتر يوم الخميس الماضي، عندما قدم الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، عرضًا لشراء كامل الشركة مقابل 54.20 دولار للسهم، أو حوالي 43 مليار دولار. إذ بعد ارتفاع قصير الأمد ارتد السهم هبوطاً ليغلق بنسبة 1.7٪ عند 45.08 دولار، بقيمة سوقية عند 34 مليار دولار.

     

    بعبارة أخرى، قالت أروقة "وول ستريت" كلمتها: لا توقعات بحدوث الصفقة! وذهب المحللون في Stifel إلى حد خفض توصياتهم للسهم إلى "البيع" يوم الخميس، قائلين إن الشركة تواجه "سيرك إيلون

     

    لدى ماسك جحافل من المتابعين، بالتأكيد، وهو أسطورة في عالم التكنولوجيا لتحويله شركتيه Tesla و SpaceX إلى ساحة للأعمال المزدهرة والمبتكرة. لكن سنوات من الضجيج والوعود التي لم يتم الوفاء بها، جعلت وول ستريت متشككة في نوايا ماسك وقدرته أو رغبته في المضي قدما في ما يعلنه، خاصة عندما يتعلق الأمر بالصفقات المالية الكبرى، بحسب تحليل لشبكة CNBC الأميركية.

     

    فلنعد بالذاكرة إلى الوراء قليلاً، لنتذكر تغريدة ماسك حول "التمويل المضمون". تلك التغريدة التي نشرها في أغسطس 2018، أشارت بكل ثقة إلى أنه مستعد لتحويل تسلا إلى شركة خاصة بسعر 420 دولارًا للسهم بعد ضمانه التمويل الكافي للخطة. إنها أيضًا التغريدة التي أدت إلى رفع دعوى قضائية من هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) ضد الملياردير الأميركي، وتسوية تقضي بالموافقة المسبقة على أي تغريدة من ماسك تحتوي على معلومات حول الشركة يمكن أن تؤثر على سعر سهمها.

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن