فودافون مصر تستحوذ على 10% في "بيي" و"مصاري" ..انتظار لتعليمات المركزي

  • كتب : باسل خالد – محمد شوقى

     استحوذت شركة فودافون مصر على حصة قدرها 10% في كل من "بيي" و"مصاري" للمدفوعات الإلكترونية، التابعتين لشركة ابتكار القابضة للاستثمارات المالية، وهي شركة مشتركة بين كل بي بي إي بارتنرز وبي إنفستمنتس القابضة وإم إم جروب للصناعة والتجارة العالمية ، وذلك من خلال الاكتتاب بالقيمة الاسمية في زيادة رأس مال الشركتين، وفقا للإفصاح المرسل إلى البورصة المصرية (بي دي إف) أمس. واكتتبت شركة الاتصالات العملاقة في زيادة رأس المال بالقيمة الاسمية، مما قلل ملكية شركة ابتكار في بيي إلى 90.01% ومصاري إلى 63.64%، وفقا للإفصاح.

    ويأتي استحواذ "فودافون " كجزء من خطط الشركة لزيادة الاستثمارات في مصر وتوسيع تواجدها في مجال الخدمات المالية غير المصرفية والتفاوض حل الصفقة بدات أوائل عام 2021، حيث وقع الطرفان مذكرة تفاهم ستستحوذ بمقتضاها فودافون مصر على 20% من كل من بيي ومصاري. وأتمت فودافون الفحص النافي للجهالة بشأن الشركتين في أغسطس وتنتظر تعليمات البنك المركزى لاتمام الاستحواذ على 20 % 

    وتتمسك فودافون بخطتها للاستحواذ على 20% من كل شركةفودافون مصر ملتزمة بمذكرة التفاهم، ولا تزال تعتزم الاستحواذ على 20% من كل شركة، كما أن عملية الاستحواذ تنفذ على مرحلتين، وأن فودافون مصر ستشتري الحصة المتبقية البالغة 10% في وقت لاحق بعد تلقيها الموافقات التنظيمية النهائية.

    من جهته قال عمر اللبان، مدير علاقات المستثمرين بشركة بي إنفستمنتس القابضة " ستتمتع الشركتان بإمكانية الوصول إلى المعرفة والمنتجات الجديدة وخبرة السوق وتسهيل التوسعات الإقليمية  متوقعا أن تستفيد بيي ومصاري من النمو المتسارع وتلعبان دورا رئيسيا أكبر وأكثر اتساعا في التحول الرقمي للاقتصاد".



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن