ابتكار تقنيه لعلاج الجروح المزمنة عند مرضى السكري

  • نجح العلماء في تصميم مادة رغوية قابلة للتحلل الحيويّ يُمكنُها قمعُ الالتهاب ودعم التئام جروحِ الجلد ونموّ الأوعية الدموية في الخنازير المصابة بجروح جلدية مزمنة.

     

    في التفاصيل، يمكن للمادة الجديدة أن تدخل في علاج الجروح المزمنة، التي يُصاب بها مجموعة كبيرة منَ المرضى ويتكلفُ علاجها مليارات الدولارات سنويًّا.

     

    وتؤثرُ الجروح الجلدية المزمنة التي لا تلتئم بشكلٍ صحيح على ما يَقرب منْ أربعة ملايين ونصف مليون شخص في الولايات المتحدة الأميركية، وتُمثلُ مشكلة كبيرة لمرضى السكريّ والسِّمنة وأمراض الأوعية الدموية.

     

    هذا وتُعالج معظم الجروح الجلدية المُزمنة إما بضمادات الجروح التقليدية أو بخيارات أحدث مثلَ الموادّ الحيوية الاصطناعية أو المشتقة منَ الحيوانات التي تُحاكي المصفوفة الداعمة خارج الخلية.

     

    وتمتِ الموافقةُ على العديد منْ ضمادات المصفوفة المشتقة من الحيوانات في العديد منَ الممارسات الصحية، لكنَّها تُواجه تحدياتٍ في الحصول على الموادّ الخام، كما أنَّ تكاليف العلاج بها باهظةٌ للغاية.

     

    بدلاً من ذلك، توجَّهَ الباحثون إلى الموادّ الحيوية المصنوعة منَ البوليستر الصناعي، والتي يُمكن أن تكون أقلّ تكلفةً في الإنتاج، كما يُمكنُ تشكيلها لتحقيق نطاق أوسع منَ الخصائص الفيزيائية.

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن