مايكروسوفت تعلن عن شبكة آمنة لمتصفح إيدج

  • تمضي شركة مايكروسوفت قدمًا في خطتها لإضافة VPN مدمج إلى متصفح إيدج، حيث أعلنت حديثا عن أنها، بدأت تجارب لشبكة إيدج الآمنة في قناة Canary الخاصة بالمتصفح حسبما نقلت aitnews.

     

     

     

    وتفتح الشركة هذه المعاينة لجمهور صغير للحصول على ملاحظات وتوصيات أولية حتى تتمكن من تقديم أفضل تجربة شبكة آمنة في المتصفح.

     

     

     

    وباستخدام شبكة إيدج الآمنة، يمكنك الاتصال بالشبكة اللاسلكية العامة في المقاهي والمطارات والمطاعم والفنادق وغيرها من الأماكن، وإتمام المعاملات والتسوق عبر الإنترنت، وكل ذلك مع تحسين الخصوصية والأمان.

     

     

     

    وتساعدك شبكة إيدج الآمنة في حماية معلوماتك عن طريق إخفاء عنوان IP الخاص بجهازك، وتشفير بياناتك، وتوجيهها عبر شبكة آمنة (مدعومة من كلاود فلير) إلى خادم موجود جغرافياً، لذا يصعب على الجهات الخبيثة رؤية موقعك الحقيقي وماذا تفعل.

     

     

     

    كما أنها تمنع مزود خدمة الإنترنت من جمع بيانات تصفحك، مثل تفاصيل حول مواقع الويب التي تزورها. وتساعدك في منع الكيانات عبر الإنترنت من استخدام عنوانك IP لتوصيف وإرسال إعلانات مستهدفة إليك.

     

     

     

    وكجزء من التجربة الأولية، فإن مايكروسوفت تقدم لكل مستخدم قدرًا صغيرًا من النطاق الترددي المجاني للشبكة الآمنة لاستخدامه كيفما يراه مناسبًا.

     

     

     

    وبالنسبة لبعض الأنشطة مثل مقاطع الفيديو، يمكن استخدام هذا التخصيص بشكل أسرع بكثير من الأنشطة الأخرى مثل التسوق وتصفح الويب.

     

     

     

    وتشجعك الشركة على استخدام عناصر التحكم المضمنة لتمكين الشبكة الآمنة وتعطيلها. واستخدام هذه البيانات بالطريقة التي تناسب احتياجاتك مع إرسال الملاحظات إليها حول كيفية عمل الشبكة الآمنة.

     

     

     

    وعندما تكون الشبكة الآمنة متصلة، يتم تشفير حركة مرور التصفح وتوجيهها عبر خوادم خدمات الشركة ومن ثم إلى وجهتها النهائية.

     

     

     

    وعقدت مايكروسوفت شراكة مع كلاود فلير للمساعدة في ضمان أنك تتصل بمركز بيانات محلي ويكون عنوان IP الذي تتدفق خلاله بيانات التصفح مشابهًا جغرافيًا لمنطقتك الفعلية، إذا تم السماح لشبكات VPN في منطقتك.

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن