مايكروسوفت وجوجل تتغذى على حصة " Zoom "

  • كتب : محمد العطار

    بلغ سعر سهم Zoom ذروته عند 559 دولارًا في عام 2020 باعتباره الجزء الوبائي. تقدم سريعًا إلى اليوم وقد خفت الحالة إلى حد ما. انخفض سعر سهم Zoom إلى 84.69 دولارًا ، بانخفاض 84٪ وفقًا لتحليل MoneyTransfers.com .

     

    من جهته قال جوناثان ميري ، الرئيس التنفيذي لشركة MoneyTransfers.com: "كان انخفاض سعر سهم Zoom مذهلًا ، ولكنه لم يكن متوقعًا على الإطلاق". ويضيف: "لقد أصبح السوق مزدحمًا ، مما أدى إلى بعض الاهتمام الكبير بالتطبيقات البديلة. كان لا بد أن يؤثر ذلك على أداء السوق. لكن أهم مساهم في هذا التدهور كان استئناف أنماط الحياة السابقة للوباء. سمحت معظم البلدان باللقاءات الشخصية والتعلم ، مما أدى إلى تحويل الاجتماعات الافتراضية إلى الخلفية ".

    اضاف تم التنازل عن Zoom لصالح Microsoft و Google. لقد أثرت Microsoft بشكل خاص في الحصة السوقية السابقة من خلال منصة Teams الخاصة بها. بحلول تموز (يوليو) 2020 ، كانت Teams تبلغ عن 250 مليون مستخدم شهريًا ، ارتفاعًا من 10 ملايين في 2019.

    تدين Teams بنموها إلى دمج Microsoft وحدة مؤتمرات الفيديو الخاصة بها مع تطبيقات Microsoft 365 الخاصة بها. خلقت هذه الخطوة منتجًا واحدًا بوظائف واسعة ، على عكس Zoom. وصف ساتيا ناديلا ، الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft ، Teams بأنه الحل الوحيد لدمج المكالمات والاجتماعات والمحادثات وسير عمل العمليات التجارية والتعاون في المحتوى بشكل آمن.

    ينصب تركيز الفرق أيضًا على منحها ميزة على Zoom. في حين أن الأول يستهدف المنظمات فقط ، فإن الأخير يخدم الأفراد والشركات. يمنح تركيز Microsoft على المؤسسات قاعدة عملاء أكثر استدامة.

    ومع ذلك ، يظل Zoom لاعبًا رائعًا في مجال مؤتمرات الفيديو. لديها ميزانية عمومية جيدة وتدفق إيرادات قوي.

    ما الذي يحمله المستقبل لقطاع مؤتمرات الفيديو؟

    تعتمد المنظمات إما العمل من المنزل أو مزيج مع العمل المكتبي. على هذا النحو ، ستظل برامج المؤتمرات الافتراضية حاسمة بالنسبة لهم. تشير الأبحاث إلى أن الكثيرين يتطلعون إلى زيادة ميزانياتهم في المنطقة.

    سوف يسجل تطبيق Zoom وغيره من الخدمات المماثلة انخفاضًا في عدد المستخدمين نظرًا لاحتواء العالم للوباء. ومع ذلك ، فإن استخدامها لن يقل عن مستويات ما قبل الجائحة.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن