130 مليون دولار عائدات الاستثمار في مبادرة بُناة مصر الرقمية " لتأهيل أوائل الخريجين

  • كتب : باسل حسن – محمد الخولي

    أكد الدكتور عمرو طلعت ـ وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ان الوزارة نجحت في تصدير نحو 130 مليون دولار كعائدات صادرات تكنولوجية في عام واحد فقط من تطبيقها لمبادرة "بُناة مصر الرقمية" ، والتي تم الإعلان عنها خلال افتتاح رئيس الجمهورية عددًا من المنشآت التعليمية في سبتمبر 2020 ، حيث بلغت استثمارات الوزارة نحو 13 مليون دولار .

    جاء ذلك في إطار زيارته لمحافظة الفيوم لافتتاح وتفقد مشروعات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمبادرة حياة كريمة في قرى المحافظة؛كما أفتتح الدكتور عمرو طلعت مكتب بريد "قلهانة" ضمن مشروعات مبادرة حياة كريمة بقرى محافظة الفيوم بحضور الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم وقال وزير الاتصالات إننا نستهدف أوائل الخريجين لمستوى جودة المتدربين وبناء قاعدة احترافية من الكوادر المصرية التى يحتاج إليها سوق العمل سواء في شركات التكنولوجيا بمصر أو الخارج أو الدخول في مجال الشركات الناشئة وريادة الأعمال  .

    أشار وزير الاتصالات أن تكلفة إعداد المتدرب الواحد تصل الى نحو 5 آلاف دولار كما أننا نقوم بتوفير أماكن للإقامة الدائمة للطلاب لتسهيل إقامتهم في القاهرة خلال فترة التدريب والتي تصل إلى عام كامل. 


    أضاف المبادرة هي منحة مجانية تهدف إلى بناء كوادر تقنية عالية التخصص وتنمية القدرات الإبداعية للشباب المصري، ذلك عن طريق تدريب 1000 متدرب سنويًا من اوائل خريجي طلاب كليات الهندسة وعلوم الحاسب في عدة مجالات منها علوم البيانات والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وعلم الروبوتات والميكنة والفنون الرقمية.
    أوضح تنفَذ المبادرة بالتعاون مع عدد من الجامعات الدولية المتخصصة في المجالات التقنية الحديثة وشركات عالمية عاملة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أو تنمية المهارات القيادية أو اللغوية، حيث تمنح تلك الجامعات العالمية درجة الماجيستير للمتدربين .

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن