كينجستون : وحدة تخزين خارجية SSD) مشفرة ومزودة بشاشة لمس لحماية البيانات

  • كتب : نيللي عبد الحميد – إبر اهيم احمد

    كشفت "كينجستون  ديجيتال أوروبا"، الشركة المتخصصة بالذواكر الفلاشية والتابعة لـ ’كينغستون تكنولوجي‘، العالمية المتخصصة في تصنيع منتجات الذواكر الإلكترونية والحلول التقنية، عن طرحها لأحدث إضافة إلى مجموعتها المشفرة، وهي وحدة التخزين الخارجية ذات الحالة الثابتة IronKey Vault Privacy 80 External SSD (VP80ES) التي تعد أول وحدة تخزين مبتكرة من  كينجستون تعمل على أي نظام تشغيل ومزودة بشاشة لمس وتشفير على الجهاز لضمان حماية البيانات.

    إن استخدام IronKey VP80ES يماثل في سلاسته فتح الهاتف الجوال، حيث يمكن نقل الملفات إليها بمجرد السحب والإسقاط. وتمتاز وحدة التخزين بشاشة ملونة تعمل باللمس مع اعتماد المعيار FIPS 197 ومزودة بآلية التشفير 256بت AES وفق نمط شيفرة الحجب XTS وهو ما يبين الحرص في تصميم VP80ES على حماية البيانات مع سهولة الاستخدام.

    ولوحدة التخزين هذه قدرة فائقة في الحفاظ على البيانات من هجمات القوة الغاشمة "Brute Force" وأجهزة USB المخترقة "BadUSB" بفضل البرنامج الثابت ذي التوقيع الرقمي المثبت عليها الصالح للمستخدمين في الشركات الصغيرة والمتوسطة وحتى صناع المحتوى.

     

    من جهته قال أوسكار إيسكايولا كالوديس، مدير الأعمال في قطاع وحدات التخزين المحمولة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في كينجستون: "نظرًا لتنامي أعداد المشتغلين من المنازل خارج نطاق الحماية التي توفرها الشركات، فإننا نرغب في إتاحة خيارات من الأجهزة الأكبر سعة سهلة الاستخدام ذات ميزات حماية من الفئة العسكرية، للشركات الصغيرة والمتوسطة نستكمل بها تشكيلتنا من وحدات تخزين USB المشفرة كما تضم شاشة لمس ملونة ومجموعة ثرية من ميزات الأمان، إلى جانب حجمها الصغير، مما يتيح للمستخدمين التحكم الكامل ببياناتهم."

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن