“المتروبوليتان” تكرم محمد صبحي

  • تكرم إدارة أوبرا “المتروبوليتان” الأمريكية، الفنان الكبير محمد صبحي، وتهديه البث المباشر لأوبرا “هاملت” للموسيقار العالمي برات دين، وذلك في حدث تستقبله دار الأوبرا المصرية في السادسة مساء السبت المقبل الموافق 5 يونيو بالمسرح الصغير، تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم.

     

    ويأتي هذا الإهداء تقديرا لجهود محمد صبحي المستمرة في إثراء الحياة الإبداعية في مصر، ولكونه أيقونة مهمة في الحياة الفنية والثقافية ، وسوف يسبق البث المباشر عرض جزء من مسرحية ” هاملت ” بطولة وإخراج محمد صبحي، ثم كلمة للنجم الكبير وحوار معه حول مسيرته الفنية.

     

    النجم الكبير محمد صبحي كُتب اسمه من قبل في الموسوعة البريطانية كأحسن ممثل قدم شخصية “هاملت” بأسلوب مميز ومن منظور ورؤية جديدة، وكتب عنه 6 أسطر في الموسوعة ملخصها: ” قدم شاب مصري عمره 22 عاما رؤية مسرحية لنص شكسبير (هاملت) بتميز في الإخراج والأداء عمن قدموه من قبل”.

     

    مسرحية هاملت، عرضت في سبعينيات القرن العشرين، وهي من بطولة كوكبة من النجوم إلى جانب محمد صبحي، منهم: (نيفين رامز، هناء الشوربجي، أحمد ماهر ، عماد رشاد عبد الله إسماعيل ، عبد المنعم عيسى)، والإخراج المسرحي لمحمد صبحى، والإخراج التلفزيونى لنور الدمرداش.

     

    ومن المقرر أن يحضر العرض عددا من النجوم الذين شاركوا النجم محمد صبحي بطولة مسرحية ” هاملت ” ومنهم النجمة هناء الشوربجي ، والنجم عماد رشاد ، والنجم أحمد ماهر ، كل أعضاء فرقة استديو الممثل.

     

    مأساة ” هاملت ” أمير الدنمارك هي مسرحية تراجيدية كتبها وليام شكسبير بين عامي 1599 و1602، وتقع أحداثها في الدنمارك، وتدور حول قصة انتقام الأمير هاملت من عمه كلوديوس الذي قتل أخاه واستولى على العرش، كما تزوج من أرملة أخيه، وهاملت هي أطول مسرحية لشكسبير، وتعتبر من بين أكثر الأعمال الأدبية قوة وتأثيراً في العالم ، وهي من أكثر أعمال شكسبير شهرة خلال حياته، وما زالت تحتل المرتبة الأولى بين مؤلفاته.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن