لتحولها للربج : التحوّل التكنولوجي يسرّح 32 % موظفي "سويفل" للنقل التشاركي

  • كتب : نهله مقلد – نيللي عبد الحميد

    تخطط شركة مشاركة حافلات الركوب " سويفل هولدينجز كورب "  (Swvl Holdings Corp)، التي يقع مقرها في دبي، لخفض عدد الموظفين بنسبة 32% كجزء من الجهود المبذولة لتحويل التدفق النقدي إلى الإيجاب بحلول العام المقبل.

    قالت الشركة، في بيان اليوم الإثنين، إن تلك التخفيضات ستركز على الوظائف التي تمت أتمتتها من خلال الاستثمارات في الهندسة والمنتج ووظائف الدعم. لم يتضح على الفور عدد الوظائف التي ستتأثر، لكن "سويفل" قالت إن ذلك سيساعد بعض الموظفين على الانتقال إلى مناصب جديدة.

    أوضحت "سويفل" أن ما يُسمى بالنقل كخدمة والبرمجيات كخدمة "ينمو بسرعة" بفضل عمليات الاستحواذ الأخيرة، وتخطط الشركة لمواصلة تنمية هذه الأعمال. كما تخطط لمواصلة الاستثمار في تطوير مجموعتها التكنولوجية.

    أعلنت "سويفل" عن سلسلة من الصفقات خلال الأشهر القليلة الماضية، بما في ذلك " فولت لاينز  "" (Volt Lines)- رابع استحواذاتها منذ أغسطس. فقد اشترت شركة "دور تو دور" (Door2door) الناشئة للتنقل والتي يقع مقرها في برلين خلال شهر مارس، وشركة النقل الجماعي "فيا بول" (ViaPool) في نوفمبر، وشركة " شوتل "" (Shotl)، وهي خدمة نقل عند الطلب تستخدم الحافلات، في أغسطس.

    الجديد بالذكر ساهم مصطفى قنديل، المسؤول التنفيذي السابق بشركة "روكيت إنترنت" والذي عمل أيضاً مع "كريم"، المملوكة الآن لشركة "أوبر"، في تأسيس "سويفل".

    بدأ تداول أسهم شركة مشاركة الرحلات لأول مرة في سوق ناسداك لتداول الأوراق المالية في 1 أبريل بعد الاندماج مع شركة الشيك على بياض- " كوينز غامبت جروب كابيتال  "" (Queen's Gambit Growth Capital).

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن