" أبل" تطلق نظام تشغيل iOS 16 بمميزات جديدة وخدمة للتمويل الاستهلاكي

  • كتب : ابراهيم احمد

     

    كشفت شركة " أبل " العالمية للاجهزة الالكترونية والهواتف الذكية ،  عن مجموعة من ميزات وخدمات البرامج الجديدة في مؤتمرها العالمي للمطورين، بما في ذلك شاشة قفل أيفون المحدثة وخيار الدفع اللاحق الذي يدفع عملاق التكنولوجيا إلى التعمق أكثر في مجال التمويل.

     

    تعد ميزة الدفع الجديدة ، المسماة Apple Pay Later ، إضافة متوقعة للغاية إلى تطبيق "المحفظة" Wallet. حيث ذكرت بلومبرغ سابقًا أن الخدمة قادمة ، كجزء من التوسع في عالم التمويل الذي يعتمد على بنيتها التحتية داخليًا. أضر إعلان يوم الاثنين بأسهم شركة "أفيرم هولدنغ" Affirm Holdings Inc. ، التي تقدم خدمة دفع مماثلة.

     

    يعد العرض التقديمي ، جزء من حدث استمر أسبوعًا ، يستعرض الميزات الرئيسية لمنتجات "أبل"لمستخدميها الذين يبلغ عددهم الآن 34 مليونًا ، وفقًا للرئيس التنفيذي تيم كوك.

    سيتضمن أحدث نظام تشغيل لهواتف أيفون iOS 16 ، شاشة القفل الجديدة التي تحدثت عنها أبل في السابق.

     

    قال نائب الرئيس الأول كريغ فيديريغي في الحدث إن ميزة تسمى الأنشطة الحية ستجعل من السهل تتبع الأحداث أو الأنشطة ، مثل لعبة الدوري الاميركي للمحترفين أو ركوب أوبر.

    تأتي نظرة خاطفة على ميزات البرنامج قبل بضعة أشهر من إطلاق أيفون الجديد - المنتج الرئيسي لشركة أبل - والذي يتم الكشف عنه عادةً في الخريف. حيث يشكل أيفون أكثر من نصف عائدات الشركة في السنة المالية الماضية ، وولد ما يقرب من 192 مليار دولار.

    تضمنت الإعلانات أيضًا تحديثًا سيسمح للمستخدمين بتعديل الرسائل التي أرسلوها بالفعل وإلغاء إرسالها. فيما يحصل تطبيق "كاربلاي" CarPlay من أبل على إصلاح شامل ليتكامل بشكل أكثر إحكامًا مع أدوات السيارة ، مثل عداد السرعة والمقاييس الأخرى.

    تخضع "أبل ووتش" ايضًا إلى تحسينات ، مثل اكتشاف الرجفان الأذيني للمساعدة في متابعة صحة القلب. وستعمل أحدث برامج الجهاز ووتش او اس 9 على تتبع النوم بشكل أفضل للإشارة إلى المرحلة التي يمر بها المستخدمون في أوقات مختلفة في الليل.

    بالإضافة إلى ذلك ، ستحصل الساعة على المزيد مما يسمى بالمضاعفات لعرض أجزاء من المعلومات على شاشة الجهاز.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن