مؤسسة جالوب : 88% من الأمريكيين يعتقدون أن الهواتف الذكية حسنت حياتهم

  • كتب : نهله مقلد

     

    كشف استطلاع " مؤسسة جالوب " الأمريكية أن نحو 88% من المواطنين الأمريكيين المستطلعة آراؤهم يعتقدون أن الهواتف الذكية جعلت حياتهم أفضل.

     

    ووجد الاستطلاع, بحسب ما نقلت صحيفة (ذا هيل) الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني, أن استخدام الهواتف الذكية من كافة الفئات العمرية زاد بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة مؤكدا أن الهواتف تستخدم بشكل مفرط في الوقت الحالي.

     

    أوضح الاستطلاع الذي أجري عبر الإنترنت أن 12% من المستطلعين يجدون أن الهواتف جعلت حياتهم أسوأ بينما قال 58% إنهم يستخدمون هواتفهم الذكية بشكل مبالغ فيه لتشير الأرقام إلى زيادة النسبة عن عام 2015 التي كانت تقدر بنحو 19%.

     

    أشار الاستطلاع إلى وجود تغير طفيف منذ عام 2015, بما في ذلك اكتشاف أن ما يقرب من نصف البالغين يقولون إنهم لا يستطيعون تخيل حياتهم بدون هاتف ذكي إذ إن أكثر من 80% من البالغين يفضلون هواتفهم الذكية على الأشخاص في معظم الأوقات بينما يقول أكثر من الثلثين إنهم يحتفظون بها بالقرب منهم أثناء النوم.

     

    وبشكل عام, يزداد عدد الأمريكيين الذين يمتلكون هواتف ذكية اليوم عن المرة السابقة التي طرحت فيها "جالوب" ذات السؤال حين قال جميع البالغين تقريبا الذين شملهم الاستطلاع أن لديهم هواتف ذكية بزيادة عن 81% في عام 2015.

     

    أضاف الاستطلاع أن أكثر من 90% من البالغين تحت سن ال`50 يحتفظون بهواتفهم الذكية تقريبا طوال الوقت أثناء ساعات الاستيقاظ, كما أن أكثر من ثلثي البالغين فوق 65 عاما يقولون إنهم يفعلون الشيء نفسه.

     

    لفت إلى أن المزيد من الأمريكيين يعتمدون اليوم على هواتفهم للتصفح والتسوق عبر الإنترنت بدلا من استخدام الكمبيوتر لأداء نفس المهام; حيث تم العثور على أكبر زيادة في عمليات الشراء عبر الإنترنت.

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن