آبل تفعل خاصية جديدة لمعرفة أنك لست روبوت بنظام " iOS 16"

  • كتب : محمد الخولي

     

    عندما يتم إصدار iOS 16 في وقت لاحق من هذا الخريف ، قد تلاحظ أنك لست مضطرًا للتعامل مع العديد من اختبارات CAPTCHA المزعجة،  وذلك لأن آبل تقدم ميزة لأجهزة آيفون وماك تسمى Automatic Verification ، والتي تتيح لبعض المواقع معرفة أنك لست روبوتًا دون أن تضطر فعليًا إلى فعل أي شيء (عبر MacRumors).

     

    عملت آبل مع شبكتي توصيل محتوى رئيسيتين ، Fastly و Cloudflare لتطوير النظام. عند إطلاقه مع iOS 16 و macOS Ventura، يجب أن تكون المواقع التي تستخدم أيًا من الخدمات للدفاع ضد البريد العشوائي قادرة على الاستفادة من النظام والتوقف عن عرض الكثير من اختبارات CAPTCHA. 

     

    وإذا كنت منتبهاً لعدد المواقع التي تتعطل عندما تبدأ Fastly أو Cloudflare في مواجهة مشكلات، فستعرف أن هذا جزء كبير من الإنترنت قد يصبح أقل إزعاجًا بشكل ملحوظ (خاصة لأولئك الذين يشاهدون CAPTCHA في كثير من الأحيان أكثر من المتوسط ​​بسبب يستخدمون VPN أو يمحون ملفات تعريف الارتباط الخاصة بهم بشكل متكرر).

    على الرغم من أن هذه ليست المحاولة الأولى للتخلي عن اختبارات CAPTCHA، إلا أن مقياس آبل يعني أننا قد نشهد حقًا بعض التقدم هذه المرة. والنظام الأساسي الذي تسميه آبل رموز الوصول الخاصة، يذكرنا بشكل غامض بنظامها لاستبدال كلمات المرور حسبما نقل موقع The verege.

     

     وفكرة تعمل  من خلال بحث جهازك في مجموعة متنوعة من العوامل لتحديد ما إذا كنت إنسانًا أم لا

    عندما تذهب إلى موقع ويب يطلب منك عادةً ملء CAPTCHA ، يمكن لهذا الموقع أن يسأل هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك عما إذا كان شخص يستخدمه. إذا قال جهازك بنعم، فسيتم السماح لك بالمرور.

     

    على الرغم من أن هذه ليست المحاولة الأولى للتخلي عن اختبارات CAPTCHA ، إلا أن مقياس آبل يعني أننا قد نشهد حقًا بعض التقدم هذه المرة

     

    والنظام الأساسي الذي تسميه آبل رموز الوصول الخاصة، يذكرنا بشكل غامض بنظامها لاستبدال كلمات المرور

     

     

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن