منصة كلين لخدمات المغاسل تحصد مليونى دولار

  • كتب : محمد العطار

     

    نجحت شركة كلين "  Kleen" ، السعودية التي توفر حلول تقنية لقطاع المغاسل ، فى حصد مليونى دولار فى إغلاقها جولة استثمارية (Seed) قدرها بمشاركة بلس في سي (VC+) ومجموعة مستثمري الرياض الملائكيين (RAI) وعدد من المستثمرين الملائكيين الأخرين.

     

    وتعمل الشركة على تطوير منظومة من الحلول التقنية والعملياتية واللوجستية لتمكين مزودي الخدمة من رفع مستوى الجودة، ضبط العمليات، وتخفيض تكاليف الخدمات، بالإضافة إلى تحسين تجربة العميل وفقًا لبيانها. وتضيف الشركة إنها تقوم بالتعاقد مع مزودي الخدمة ضمن إطار الوكالة التقنية التجارية " Tech Franchise " وهو نموذج عمل يتم تطبيقه لأول مرة في قطاع المغاسل في المملكة لضمان جودة الخدمات المقدمة.

     

    من جهته قال تركي الشرمان، أحد مؤسسي كلين، إنه منذ تطبيق منظومة الشركة لنموذج الوكالة التقنية نما عدد العملاء بما يقارب 336٪، وشهدت المبيعات نموًا بنسبة 211٪ منذ ديسمبر العام الماضي. كما تم تنفيذ أكثر من 6 آلاف طلب للعملاء وغسيل أكثر من 50 ألف قطعة وتحقيق 180٪ معدل نمو في متوسط قيمة الطلب.

     

    أضاف الشرمان بأن كلين سوف تعمل على توظيف الاستثمارات التي حصلت عليها في هذه الجولة للتوسع الجغرافي وتقديم خدماتها في كل من الرياض وجدة ومناطق أخرى في المملكة. بجانب الاستمرار في استقطاب الكفاءات وبناء فريق العمل الذي سيُمكن الشركة من تقديم حلول مبتكرة سواء لعملاء تطبيق كلين أو لمزودي الخدمة.

     

    أشار تركي الشرمان بأن كلين بصدد إطلاق جولة استثمارية جديدة في الربع الرابع من العام الحالي، وذلك من أجل الاستمرار في عملية ابتكار الحلول والخدمات والتوسع الجغرافي في المملكة العربية السعودية والأسواق المحيطة.

     

    من ناحيته قال حسن حيدر، الشريك المدير في بلس في سي: “إن توظيف التقنيات الحديثة ضمن نماذج العمل المبتكرة في القطاعات الخدمية تعتبر من الممكنات الرئيسية لتحقيق معدلات النمو المستهدفة والتوسع في الشركات الناشئة، ومن هنا كانت مشاركتنا في الجولة الاستثمارية في كلين، إضافة لما وجدناه من فريق عمل متكامل يمكن الاعتماد عليه في تحقيق الأهداف المنشودة”.

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن