تليجرام يطلق مزايا جديدة " مدفوعة " .. لمنافسة واتساب

  • كتب : نيللي عبد الحميد

     

    أطلق تطبيق التراسل الفوري " تليجرام "  إصدارا جديدا يتضمن العديد من المزايا الحصرية، مقابل اشتراك شهري يتراوح بين 4.99 دولارا و6 دولارات.

     

    وقال التطبيق إن إصداره المدفوع، والذي يحمل اسم  " تليجرام بريميوم " ، سيقدم مزايا مختلفة، مثل تحميل الملفات حتى 4 جيجابايت، إلى جانب معدل أسرع في تحميل الملفات، وإتاحة تحويل الرسائل الصوتية إلى نصية، وعشرات الملصقات الحصرية، وصور متحركة للملف الشخصي.

     

    وسيتميز حساب المستخدم المشترك في الخدمة المدفوعة بعلامة نجمة زرقاء، لتمييزه عن بقية المستخدمين وسيحظى المشتركون بتجربة خالية تماما من أي رسائل إعلانية مدفوعة، كالتي تظهر لمستخدمي الخدمة المجانية داخل المحادثات الجماعية العامة وسيتمتع المشتركون في الخدمة المدفوعة بإمكانية إرسال بيانات تصل مساحتها إلى 4 جيجابايت، بما يكفي لإرسال مقطع فيديو مدته 4 ساعات بجودة "1080p"، أو مقطع صوتي مدته 18 يوما بجودة عالية.

     

    وسيصبح بإمكان المستخدم الاشتراك في 1000 قناة ومجموعة محادثة، وتثبيت 10 محادثات في واجهة التطبيق، إلى جانب حجز 10 أسماء لروابط عامة على الخدمة، إضافة إلى تخزين 400 صورة متحركة "GIF"، وكل ذلك يمثل ضعف المسموح به على الخدمة المجانية.

     

     كذلك سيحصل المشتركون في الخدمة المدفوعة على إمكانية تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص مكتوبة، بحيث يسهل عليهم معرفة محتوى الرسائل الصوتية دون الحاجة للاستماع إليها، ويمكن للمستخدم وضع صورة شخصية متحركة لحسابه، كي يتمكن الآخرون من مشاهدة الحركة سواء في قائمة المحادثات أو داخلها.

     

    وأوضح بافل دوروف مؤسس تيليجرام والرئيس التنفيذي أن الخطوة لإطلاق الاشتراك المدفوع تهدف إلى الاستجابة لطلب المستخدمين للحصول على سعة تخزين إضافية وعرض نطاق ترددي إضافي.

     

    وقال: أدركنا أن الطريقة الوحيدة للسماح للمعجبين بالحصول على المزيد مع الحفاظ على ميزاتنا الحالية مجانية هي جعل هذه الحدود المرتفعة خيارًا مدفوعًا.

     

    وكان بعض المحللين يأملون أن تكون تيليجرام قادرة على الاستفادة المادية من المنصة من خلال مشروع البلوك تشين.

     

    وجمعت تيليجرام أكثر من مليار دولار من عدد من المستثمرين من خلال بيع سندات قابلة للتحويل لمدة 5 سنوات قبل الاكتتاب العام ولكن تخلت عن المشروع وعرضت إعادة 1.2 مليار دولار كانت قد جمعتها بعد عدة تأخيرات ومشكلات تنظيمية.  

    تيليجرام يصل إلى 700 مليون مستخدم

    قالت الشركة في تدوينة: اليوم هو يوم مهم في تاريخ تيليجرام. يمثل علامة فارقة جديدة وأيضًا بداية تحقيق الدخل المستدام.

     

    ولدى مستخدمي الاشتراك المدفوع القدرة على تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص. بالإضافة إلى الوصول إلى الملصقات وردود الفعل الحصرية واستخدام الصور المتحركة كصور ملفاتهم الشخصية.

     كما يتم تزويدهم بتجربة عدم عرض إعلانات (يتم في بعض الأسواق عرض الرسائل الدعائية في قنوات عامة وواسعة النطاق).

     

    وتعهد دوروف بالحفاظ على جميع الميزات المجانية الحالية في التطبيق مجانية في المستقبل. كما تعهد أيضًا بالاستمرار في بناء ميزات جديدة للجمهور غير المدفوع.

     

    وقالت الشركة: نحن بصدد طرح ميزة طلبات الانضمام لتمكين المستخدمين من الانضمام إلى مجموعة عامة دون الحاجة إلى رابط دعوة.

     

     

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن