بريطانيا : ودعا للنقود الورقية .. ومهله 100 يو لاستبدالها بالبلاستيكية

  • كتب : وائل الحسينى

     

    كشف بنك انجلترا المركزى  إن الأشخاص الذين يمتلكون 14.5 مليار جنيه إسترليني من العملات النقدية الورقية القديمة لديهم مهلة 100 يوم فقط لإنفاق أو إيداع الأموال قبل أن تصبح عديمة القيمة.

     

    ووفقا ل "المركزي" البريطاني فإن حوالي 477 مليوناً من العملات النقدية المتبقية المطبوعة على الورق في بريطانيا لا تزال في أيدي الجمهور، لكنها ستتوقف عن العمل كونها عملة قانونية بعد 30 سبتمبر.

     

    من جهتها قالت سارة جون، كبيرة أمناء الخزينة في بنك إنجلترا: "لقد تم إخراج معظم الأوراق النقدية الورقية من التداول، لكن عدداً كبيراً منها يظل في الاقتصاد".

     

    أضافت العملات النقدية الورقية هي الأخيرة من نوعها في بريطانيا، بدأ البنك المركزي طباعة العملات النقدية على البوليمر الشبيه بالبلاستيك وهو أكثر متانة وله ميزات أمان محسّنة.

     

    أوضح بنك إنجلترا إنه لا يزال هناك 8.2 مليار جنيه استرلينى  من فئة 50 جنيهاً إسترلينياً و6.3 مليار جنيه إسترليني من فئة 20 جنيهاً إسترلينياً قيد التداول.

    يضع المركزي البريطاني صورتي الفنان جيه إم دبليو تيرنر وعالم الرياضيات آلان تورينغ على الأوراق النقدية المصنوعة من البوليمرات.

     

    الجدير بالذكر انه بعد 30 سبتمبر، سيتعين على الأشخاص تبديل الأوراق النقدية من الورق شخصياً بالمقر الرئيسي لبنك إنجلترا في شارع ثرينيدل بلندن أو عبر البريد.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن