بقيمة مليار دولار :" بايجوز" للتعليم الالكترونى تتقدم بعرض استحواذ على "2 يو"

  • كتب : باسل خالد – رشا حسين

    تقدمت شركة بايجوز  "Byju's "، الهندية المتخصصة في التعليم عبر الإنترنت، بعرض شراء لشركة  يو 2   (2U Inc) في صفقة نقدية تُقدر قيمة شركة تكنولوجيا التعليم المدرجة في البورصة بالولايات المتحدة بما يفوق مليار دولار حيث قدمت "بايجوز" عرضاً بلغت قيمته 15 دولاراً للسهم الواحد لمجلس إدارة شركة "2 يو" خلال الأسبوع الماضي ويشكل العرض فارق سعر تبلغ نسبته 61%، مقارنة بسعر إغلاق "2 يو" الذي بلغ 9.30 دولار في بورصة ناسداك ، يوم الثلاثاء الماضي، ويعطي للشركة، التي تتخذ من منطقة "لانهام" بولاية ماريلاند مقراً لها، قيمة تصل إلى نحو ملياري دولار.

    تبذل شركة "بايجوز"، وهي واحدة من أكثر الشركات الناشئة قيمة على مستوى العالم مع حصولها على تمويل من شركة "تايغر غلوبال مانجمنت" ومبادرة "تشان زوكربيرغ" (Chan Zuckerberg Initiative) التابعة لمارك زوكربيرغ، جهودها للإسراع في عملية توسعها عالمياً عبر صفقات الاستحواذ.

    أفادت "بلومبرغ" في تقرير لها، مايو الماضي، أن "بايجوز" كانت ستقدم على الأرجح عرض شراء إما لشركة "2 يو" أو شركة "تشيغ" (Chegg Inc). وأوضح المصدر أن المحادثات مع شركة "تشيغ" التي تتخذ من مدينة سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا مقراً لها، لم تحرز تقدماً.

    لاتزال هناك احتمالية لانهيار المحادثات مع شركة "2 يو"، وقد لا تتم الصفقة في حال رفض مجلس إدارتها العرض المقدم. وتصل القيمة السوقية في الوقت الحالي لشركة "2 يو" إلى 717 مليون دولار ونحو مليار دولار إذا تمت إضافة الديون والالتزامات الأخرى. وامتنع ممثل عن شركة "2 يو" عن التعليق، كما لم ترد شركتا "بايجوز" و"تشيغ" على طلبات بالتعليق.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن