السعودية للاستثمار الجريء تستثمر في أول صندوق للدين الجريء

  • كتب : محمد العطار – باسل خالد

    كشفت الشركة السعودية للاستثمار الجريء عن استثمارها في صندوق الدين الجريء والمدار من قبل Partners for Growth (PFG)، شركة إدارة الصناديق العالمية التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرًا وصاحبة الخبرة في تقديم أدوات الدين الجريء للشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وذات الشراكة الاستراتيجية الوثيقة مع Silicon Valley Bank. 

    وسيركز الصندوق على تقديم أدوات الدين الجريء للشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة سريعة النمو في مجالات التقنية والتقنية المالية والرعاية الصحية والعلوم الحياتية.

    من جهته قال الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة السعودية للاستثمار الجريء: “إن الاستثمار في صندوق الدين الجريء مع PFG يأتي ضمن برنامج الشركة للاستثمار في الصناديق، وتنفيذًا لاستراتيجية الشركة المتعلقة بإطلاق منتج الاستثمار في صناديق الدين الجريء وذلك لسد الفجوات التمويلية في منظومة الاستثمار الجريء”.

     أشار الصناديق التي تقدم أدوات الدين الجريء توفر حلولًا تمويلية للشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة سريعة النمو لتساهم في تفادي تقليص ملكية المؤسسين والمستثمرين الحاليين وتسمح للشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة بتحقيق تقدم أكبر خلال رحلة نموها”.

    من ناحيته قال أندرو كان المدير الإداري في PFG: “يسرنا في PFG أن نحصل على الاستثمار من الشركة السعودية للاستثمار الجريء حيث ستساعد هذه الشراكة في تحفيز النشاط في سوق الدين الخاص والإقراض المتخصص للشركات عالية النمو في المنطقة وذلك لدعم تطور منظومة الاستثمار الجريء في السعودية”.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن