نتفليكس تخسر مليون مشترك بالربع الثاني 2022 ..و7 % ارتفاع بقيمة أسهمها

  • كتب : باكينام خالد

     

    كشفت شركة  نتفليكس " NETFLIX " ، منصة الترفيه ومشاهدة الافلام ، عن خسارتها لنحو 970 ألف اشتراك  في الربع الثاني من العام الحالي، الا انه كان أقل من المتوقع والذى كان يبغ نحو 2 مليون اشتراك ، فيما تعوّل المجموعة العملاقة في مجال البث التدفقي على انتعاش في هذا الصيف، يمنح الأمل للمستثمرين الذين يخشون سقوطاً حراً للشبكة.


    وأقر ريد هاستينجز المؤسس المشارك لنتفليكس " NETFLIX "  بأنه من غير السهل التحدث عن النجاح عندما نكون فقدنا مليون مشترك.


    أضاف خلال مؤتمر عبر الهاتف: «نحن مستعدون جيداً للعام المقبل».
    وكانت نتفليكس التي تضم حالياً 220.67 مليون مشترك في خدماتها المدفوعة في جميع أنحاء العالم، أعلنت عن نتائج مخيبة للآمال في الربع الأول، تمثلت بفقدانها مشتركين للمرة الأولى منذ عقد.


    وفي إشارة إلى أن النتائج التي نشرتها نتفليكس الثلاثاء طمأنت السوق، ارتفع سعر سهمها بأكثر من 7% في التعاملات الإلكترونية بعد إغلاق بورصة نيويورك.


    وأعلنت المجموعة التي تتخذ مقراً لها في كاليفورنيا، أن إيراداتها بلغت 7.97 مليار دولار للفترة من إبريل إلى يونيو، وهي نتيجة أقل من التوقعات عزتها الشركة خصوصاً إلى سعر الصرف غير المواتي لها.


    من ناحية أخرى، حققت نتفليكس أرباحاً صافية بلغت 1.44 مليار دولار، في نتيجة فاقت توقعاتها.


    واعتبر المحلل روب إندرله أن هذا الأداء «يظهر أن نتفليكس لن توقف أنشطتها قريباً وقال لقد كسبوا الوقت الذي يحتاجون إليه لوقف نزيف» المشتركين.

     

    وتتوقع نتفليكس استعادة مليون مشترك في الربع الثالث من هذا العام، وبالتالي الوصول إلى 221.67 مليون مشترك يدفع بدلاً. ومع ذلك، لا يزال هذا الرقم أقل من ذلك المسجل نهاية عام 2021.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن