مع شوبيفاي : يوتيوب تخطط لبيع المنتجات مباشرة على المنصة

  • كتب : وائل الحسينى – نهله أحمد

    كشفت شركة " يوتيوب" عن شراكة مع منصة "شوبيفاي"، ستقدم من خلالها مجموعة من المزايا الجديدة لصناع المحتوى، مثل إعطائهم القدرة على وضع روابط لمتاجرهم وبيع المنتجات مباشرة على المنصة، أوضحت "يوتيوب" أنها ستسمح لصناع المحتوى بعرض منتجاتهم في قنواتهم أثناء البث المباشر أو في نهاية الفيديو.

    وستتم مزامنة مخزون المنتجات مع شوبيفاي، بحيث يتمكن المشاهدون من الرؤية مباشرة وفوراً في حال نفد أي منتج. وستعطي يوتيوب أيضاً إلى صناع المحتوى المتواجدين في الولايات المتحدة خيار تفعيل الشراء عبر الموقع؛ أي أن المشاهدين يمكنهم شراء المنتجات مباشرة على المنصة دون الحاجة إلى الخروج من يوتيوب.

    وبالإضافة إلى التكامل مع شوبيفاي، قالت يوتيوب إنها ستخصص قسماً في خانة Explore ليكون مكاناً للتسوق، حيث يمكن عرض المحتوى القابل للتسوق لدى المستخدمين في الولايات المتحدة والبرازيل والهند، وذلك اعتباراً من الأسبوع المقبل.

    كما تعمل يوتيوب أيضاً على تطوير التسوق عبر البث المباشر وتوسع نشر أدوات التسوق لجميع صناع المحتوى المؤهلين لتسمح لهم بربط المنتجات وتثبيتها أثناء البث المباشر. وأصبح التسوق المباشر شائعاً في بلدان مثل الصين، وقد طرحت منصات مثل تيك توك وفيسبوك وبنترست واي باي مزايا مشابهة في مناطق أخرى من العالم، على أمل بقاء التسوق المباشر فعالاً. ولكن النتائج ربما تكون مختلفة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن