القضاء الامريكى : تسريع محاكمة بشأن إجبار ماسك على تنفيذ صفقة شراء "تويتر"

  • كتب : باسل خالد – وائل الحسينى

    سيستمع القاضي إلى الحجج بشأن طلب شركة " تويتر"  لتسريع دعواها القضائية ضد إيلون ماسك، حيث تسعى منصة التواصل الاجتماعي إلى إجبار الملياردير على إكمال عملية الاستحواذ المقترحة بقيمة 44 مليار دولار.

    قال محامو "تويتر" في سان فرانسيسكو إنهم بحاجة إلى أربعة أيام فقط لإثبات أن أغنى شخص في العالم يجب أن ينفذ اتفاقه ويدفع 54.20 دولار للسهم. رفعت الشركة دعوى الأسبوع الماضي، مطالبة ببدء محاكمة غير المُحلّفين 19 سبتمبر.

    أوضح محامو "تويتر" في مذكرة المحكمة "أقرب موعد ممكن للمحاكمة أمر حتمي.. هذا الخلاف العام يضرّ (تويتر) بمرور كل يوم".

    قال فريق إيلون ماسك القانوني إن "تويتر" تدفع بشكل غير عادل من أجل محاكمة "سريعة ملتوية". يقول الملياردير إن "تويتر" انتهكت شروط صفقة الاستحواذ من خلال عدم تقديم معلومات مفصلة حول ما يُسمّى بالحسابات الوهمية داخل منصتها. وقال محامو ماسك في ملف يطلبون فيه المحاكمة في فبراير إن القضية تتطلب "مراجعة جنائية وتحليلاً لمجموعات كبيرة من البيانات" حول تلك الحسابات إلى جانب مسائل قانونية أخرى.

    سيستمع رئيس محكمة ديلاوير تشانسري كاثالين سانت ج. ماكورميك إلى الحجج من كلا الجانبين يوم الثلاثاء. من المتوقع أن يحكم القاضي، الذي نقل الجلسة إلى "زووم" بدلاً من الحضور الشخصي بعد أن ثبتت إصابته بفيروس كورونا، في جلسة الاستماع في ويلمنغتون، المقرر أن تستمر من 11 صباحاً إلى 12:30 مساءً.

    يُعرف قضاة المحكمة في ديلاوير -موطن أكثر من نصف الشركات العامة في الولايات المتحدة- بقدرتهم على تحليل النزاعات القانونية للاندماج والاستحواذ المعقدة بسرعة أكبر من المحاكم الأميركية الأخرى. على عكس بعض الولايات حيث يمكن أن يستغرق الأمر عدة سنوات لرفع قضية إلى المحاكمة، فإن محكمة ديلاوير تشانسيري تتحرك بشكل أسرع بشكل عام، حيث تتم مناقشة القضايا في كثير من الأحيان في غضون خمسة أو ستة أشهر من رفعها.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن