عبد الغفار: بدء التنسيق للجامعات بعد إعلان نتائج الثانوية العامة

  • أعلن د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى على جاهزية الكليات لإجراء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة للالتحاق بالكليات التي يُشترط للقبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لذلك، والتي تقرر بدء التسجيل بها من خلال موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg خلال الفترة من اليوم الإثنين 25 يوليو وتستمر حتى 6 أغسطس ، والتشديد على اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية حرصًا على سلامة مُنتسبي المجتمع الأكاديمي، على أن يتم إجراء اختبارات القدرات تحت الإشراف المُباشر لرؤساء الجامعات ونواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، لضمان انتظام الاختبارات خلال الفترة المُقررة.

    جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات برئاسة د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الإثنين، بالمقر الجديد لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور د. محمد لُطيف أمين المجلس وأعضاء المجلس.

    وأكد الوزير على جاهزية مكتب التنسيق الرئيسي بالمدينة الجامعية بجامعة عين شمس لبدء أعماله، كما وجه بضرورة جاهزية معامل الحاسب الآلي بكافة الجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب خلال فترة التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالجامعات، والذي سيبدأ بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، مع توفير المُرشدين المؤهلين لمساعدة الطلاب طوال فترة التنسيق.

    ووجه وزير التعليم العالي بسرعة انتهاء الكليات من إعلان كل نتائج نهاية العام الدراسي 2021/2022، وبدء الاستعداد للعام الدراسي القادم، وقيام الجامعات بتنفيذ أعمال الصيانة الشاملة للمباني والمرافق والمدرجات والفصول الدراسية والمعامل والمدن الجامعية، مع مُراعاة عناصر السلامة والآمان لكافة مرافق الجامعات، وذلك خلال العُطلة الصيفية.

    كما وجه الوزير باستمرار الجامعات في المُشاركة المُجتمعية بالتعاون مع مبادرة "حياة كريمة"، خلال فترة الإجازة الصيفية، من خلال القوافل الطبية والبيطرية والزراعية والندوات التثقيفية والفعاليات والأنشطة المختلفة، وزيادة جهود محو الأمية بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار؛ تفعيلًا لدور الجامعات في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

    واكد الوزير تكثيف تعاون الجامعات مع معهد إعداد القادة خلال فترة الإجازة الصيفية، لتنظيم الفعاليات والأنشطة الرياضية والثقافية والفنية للطلاب، وكذلك دعم أصحاب المواهب المختلفة، وتعزيز الانتماء لدى طلاب الجامعات، وتوعية الطلاب بالأفكار غير السوية والمُتطرفة، كما وجه الوزير بمشاركة الجامعات في الدورة الصيفية لكرة القدم التي تُنظمها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالتعاون مع جامعة الإسكندرية بمُشاركة الجامعات الحكومية والخاصة.

    ووافق المجلس على تشكيل لجنة قطاع مستقلة للعلوم البينية لنظر البرامج البينية بالجامعات، وتُقدم الجامعات ترشيحاتها من الأساتذة والخبراء تمهيدًا لصدور قرار بتشكيل هذه اللجنة وبدء عملها خلال الفترة القادمة، وذلك لمواكبة التطور المعاصر في التخصصات العلمية.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن