مع تشيد الرقابة المالية للمعلنين : تراجع أسهم شركات التواصل الاجتماعي مع تحذيرات تويتر وسناب شات

  • كتب : سماح سعيد – ابراهيم احمد

    شهدت ، مؤخرا ، أسهم شركات وسائل التواصل الاجتماعي تراجع بشكل حاد بعد أن أشارت شركتي تويتر وسناب إلى أن المعلنين قد شددوا قيودهم المالية استجابة لتوقعات اقتصادية قاتمة، حسبما ذكرت رويترز.

    وانخفض سهم بنتريست بنسبة 11.3٪، بينما هبطت أسهم شركة ميتا المالكة لشركة فيسبوك 5.6٪، وانخفض سهم ألفابت المالكة لشركة جوجل، والتي تبيع أيضًا الإعلانات عبر الإنترنت، بنسبة 3.3٪ بالأسعار الحالية، بلغت الخسارة في كل من بنتريست وميتا وتويتر وألفابت وسناب بشكل جماعي على حوالي 42 مليار دولار من القيمة السوقية.

    كما ألقى تويتر باللوم على معركته المستمرة لاغلاق استحواذ إيلون ماسك بقيمة 44 مليار على الانخفاض المفاجئ في الإيرادات الفصلية. بينما انخفضت أسهم موقع التدوين المصغر بنسبة 0.1٪ في التعاملات المتقلبة بينما قالت شركة "سناب إنك "إن المعلنين قلصوا الإنفاق وسط ارتفاع اسعار الفائدة  وارتفاع التضخم   حيث يعاني بعضهم من نقص العمالة واضطرابات سلسلة التوريد  .

    من جهته قال روس مولد، مدير الاستثمار في AJ Bell:إذا كنت تريد دليلًا على أن الشركات متوترة بشأن التوقعات الاقتصادية، فما عليك سوى إلقاء نظرة على كيفية تحسر منصات وسائل الإعلام ووكالات التسويق على سوق إعلانات الأكثر صرامة.

    يستعد المستثمرون لأبطأ نمو عالمي للإيرادات في تاريخ قطاع وسائل التواصل الاجتماعي حيث تغير خصائص خصوصية أبل التوقعات وتراجعت أسهم شركة سناب بنسبة 36.4 % وكانت الأكثر تداولاً عبر البورصات الأمريكية، حيث قالت الشركة إنها تتطلع إلى مصادر إيرادات جديدة للنمو.

    وقالت RBC Capital Markets في مذكرة: لسوء حظ سناب وقطاع الإعلانات الرقمية، نعتقد أن هناك دلائل على مزيد من التخفيضات في الإنفاق الإعلاني.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن