رئيس الوزراء يوجه بصياغة خطة ترشيد استهلاك الكهرباء

  • وجه الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بصياغة خطة ترشيد استهلاك الكهرباء، ولتبدأ جميع الوزارات والجهات الحكومية بنفسها في التطبيق.

    وأكد رئيس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الاثنين مع وزيري الكهرباء والبترول ضرورة تسخير جميع الإمكانات من أجل سرعة إقامة مشروعات الهيدروجين الأخضر التي تتمتع فيها مصر بميزة نسبية كبيرة، كما أنها تعد بوابة جديدة لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال الفترة المقبلة.

    واستعرض الاجتماع خطط الربط الكهربائي مع عدد من الدول المجاورة، وجهود بشأن إقامة مشروعات الهيدروجين الأخضر في مصر، فضلا عن استعراض خطة لترشيد استهلاك الكهرباء في ظل أزمة الغاز عالميا، وجهود الحكومة لتصدير الفائض لديها.

    وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع شهد الإشارة إلى الجهود المبذولة في خطة الربط الكهربائي مع عدد من الدول المجاورة، وكذا ما تم بشأن خطط الربط مع الاتحاد الأوروبي، حيث يقوم أحد المكاتب الاستشارية خلال الفترة الحالية بإعداد الدراسات اللازمة لذلك، كما أن عددا من المؤسسات الدولية عرضت تقديم الدعم في هذا الأمر، خاصة أن مصر تمتلك قدرات كبيرة وفائضا من الطاقة المتجددة.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن