المناخ يؤثر على جنس السلاحف وزيادة مواليد الإناث مقابل الذكور

  • تتصارع السلاحف البحرية فى فلوريدا مع اختلال التوازن بين الجنسين الذى تفاقم بسبب تغير المناخ، وحسب ما نشره موقع وكالة "رويترز"، تسببت موجات الحرارة الأخيرة فى ارتفاع درجة حرارة الرمال على بعض الشواطئ لدرجة أن كل سلحفاة ولدت تقريبًا كانت من الإناث، وذلك حسب تصريحات بيت زيركيلباخ، مديرة مستشفى السلاحف فى ماراثون، وهى مدينة فى فلوريدا كيز.


    السلاحف البحرية

    ولم يجد العلماء الذين يدرسون صغار السلاحف البحرية وبيضها أى صبى من السلاحف البحرية، لذلك يجدون فقط إناث السلاحف البحرية على مدار السنوات الأربع الماضية، وعندما تحفر أنثى سلحفاة عشًا على الشاطئ، تحدد درجة حرارة الرمال جنس صغارها.

    وقالت زيركيلباخ، إن "دراسة أسترالية أظهرت إحصائيات مماثلة تقول إن 99% من صغار السلاحف البحرية الجديدة من الإناث"، وبدلاً من تحديد الجنس أثناء الإخصاب، يعتمد جنس السلاحف البحرية والتماسيح على درجة حرارة البيض النامى، وفقًا للإدارة الوطنية لعلوم المحيطات (NOAA).

    إذا احتضنت بيض السلحفاة فى أقل من 81.86 فهرنهايت (27.7 درجة مئوية)، فستكون صغار السلاحف من الذكور ، بينما إذا احتضنت أعلى من 88.8 فهرنهايت (31 درجة مئوية)، فستكون أنثى، وفقًا لموقع NOAA's National Ocean Service.





    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن