اتصالات الإمارات : نجاح اختبار لشبكة ال " 5G " بنطاق 6 جيجاهرتز.. للمرة الاولى اقليميا

  • كتب : باكينام خالد

     

    كشفت شركة «اتصالات الإمارات» عن انتهاء تجربتها الأولى إقليمياً في النطاق 6 جيجاهرتز، باستخدام أحدث التقنيات ذات الكفاءة العالية بنجاح.

    وتعد التجربة التي أجريت مع شركة هواوي جزءاً لا يتجزأ من التطور التكنولوجي؛ حيث تقوم على السرعة الكاملة وقدرات شبكات الجيل الخامس"5G " ضمن النطاق المتوسط ​​الذي يؤمن استخدام الهواتف المحمولة على المدى الطويل، ويضيف المزيد من السعة.

    ويلعب النطاق 6 جيجاهرتز دوراً مهماً، لا سيما بالنظر إلى أن استخدام تقنيات الهاتف المحمول قد نما بشكل كبير، وأصبحت الأجهزة أكثر قوة، والخدمات أكثر تنوعاً لكل من المستهلكين والشركات، ومع زيادة وجود التطبيقات، فيما يوفر النطاق التوازن بين التغطية والسعة لتوفير بيئة مثالية للاتصال بشبكة الجيل الخامس 5G والتقنيات المستقبلية وتحسين أدائها، لجعل الاتصال بشبكات الجيل التالي في متناول الجميع.

    من جهته قال خالد مرشد، رئيس قسم التكنولوجيا والمعلومات لدى «اتصالات الإمارات»: إن توفر شبكة الجيل الخامس " 5G  " تدعم أهداف التحول الرقمي الوطنية للصناعات وللمستهلكين من خلال تأمين اتصال موثوق به، وعالي السعة، وواسع النطاق في التغطية وفي فترة انتقال وجيزة.

    أضاف إن شركات الاتصالات ستشكل نقطة الدخول إلى عالم metaverse الذي سيخلق بدوره فرصاً جديدة وتجارب مميزة في عصر نهضة التكنولوجيا؛ وذلك بهدف الوصول إلى المستقبل الرقمي المصحوب بالذكاء الاصطناعي، وكل هذا سيخلق المزيد من التحديات، ولكنه في الوقت ذاته يجلب آفاقاً هائلة لهذه الصناعة المتجددة.

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن