شركة FACEKI للتحقق من الهوية تحصل على تمويل جديد من تنمو

  • كتب : ابراهيم احمد -  نهله أحمد  

    كشفت شركة " FACEKI   " ، البحريبينة الناشئة المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي، عن حصولها على تمويل استثماري من شركة تنمو للاستثمار الملائكي. وتقدّم تنمو الارشاد ورأس المال الجرىء  لرواد الأعمال البحرينيين المبتكرين وذوي الإمكانات العالية في المراحل البذرية.

    تستخدم المنصة الناشئة تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتعزيز فعاليتها المعتمدة، وتقنية الكشف عن الانتحال التي تساعد في التحقق من هوية المستخدمين. كما تعمل على تقديم تقنيات لحماية العملاء والمؤسسات وتقليل وقت وتكلفة عملية الإعداد.

    من جهته قال نواف الكوهجي، الرئيس التنفيذي  لشركة تنمو سعداء جدًا بالاستثمار في منصة الذكاء الاصطناعي المحلية التي تسمح للعديد من الشركات الناشئة الأخرى وحتى الكيانات الحكومية بالتوقف عن الاعتماد على الأجهزة المختلفة لتوفير حلول المقاييس الحيوية للعملاء. نحن في تنمو، نشجع جميع الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي التي تتبع خطط البحرين للتحول الرقمي والإطار التنظيمي وتطوير البنية التحتية الرقمية .

    من جهته قال حمزة الغاتم، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في" FACEKI"  نطمح إلى توفير حل تحقق أكثر ملاءمة وبدون احتكاك للمساعدة في جعل تجربة تأهيل العملاء بسيطة وآمنة وأكثر أمانًا. يسعدنا أن يكون لدينا تنمو كمستثمر وشريك، بهدف مساعدتنا في تسريع الابتكار التكنولوجي، والوصول إلى أسواق جديدة على مستوى العالم

    الجدير بالذكر تُعد شركة FACEKI واحدة من الشركات المتخصصة في التحقق من الهوية الرقمية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وما يُعرف بـ “اعرف عميلك – KYC”، والإعداد الرقمي والتحقق الحيوي من الوجه.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن