شاومي تكشف عن أول إنسان آلي من تطويرها

  • أزاحت شركة “شاومي” الصينية الستار، عن نموذج أولي لإنسان آلي من تطويرها.‏

     

    وتم تقديم الروبوت في حدث مباشر، ويحمل اسم “ميتال برو”، ويزن 52 كيلوجراما، بينما يبلغ طوله 177 سنتيمترا، كما أنه ينتمي إلى برج الأسد، وظهر “ميتال برو” أمام المشاهدين وهو يقوم بجولة على المسرح، قبل أن يقبل بأدب التقاط صورة “سيلفي” مع المسؤول عن وجوده، كما أنه كان قادرا على الخروج من المسرح دون أي مشاكل.

    ويعد روبوت “ميتال برو” المنتج الثاني الذي يخرج من معمل “شاومي روبوتيكس” بعد الكلب الآلي “سايبر دوج” في شهر اغسطس عام 2021.

    ويتمتع الروبوت بوجه على شكل لوحة “أوليد” منحنية، قادرة على الرؤية بطريقة “ثلاثية الأبعاد”، كما أنه يمتلك القدرة على الاستمتاع بمواسطة ميكروفونين، وتحديد 45 نوعا من المشاعر من خلال تحليل التعبيرات الصوتية للبشر، فضلا عن أنه يكتسب مرونة في الحركة بسبب امتلاكه لـ13 مفصل وتبلغ تكلفة الروبوت “ميتال برو” من شركة “شاومي” من 89100 إلى 104 ألف دولار أميركي.

    يذكر Xiaomi أنه في المستقبل ، سيكون الروبوت قادرًا على استخدامه في الصناعة التحويلية بالإضافة إلى العمل كإنسان آلي مصاحب . ومع ذلك ، سيمر بعض الوقت قبل أن نرى روبوتات مثل هذه في منازلنا. في الوقت الحالي ، ربما ينبغي اعتبار CyberOne في الغالب نموذجًا أوليًا لا يبدو أنه قادر حتى الآن على أداء العديد من المهام العملية.

    صرح Lei Jun أن CyberOne سيكلف في مكان ما في حدود 600000 إلى 700000 يوان (حوالي 89100 دولار إلى 104000 دولار) عند طرحه للبيع. لا توجد معلومات حتى الآن حول الموعد الذي تخطط فيه Xiaomi لبدء بيع CyberOne.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن