"قومي البحوث" ينظم مؤتمرا لتكنولوجيا الأغشية وتطبيقاتها

  • ينظم معهد بحوث البيئة و التغيرات المناخية بالمركز القومى للبحوث المؤتمر الدولي الثالث لتكنولوجيا الأغشية و تطبيقاتها برئاسة الاستاذ الدكتور احمد شعبان على مدار يومى 15 و 16 اغسطس الجاري

    وأوضح د. احمد شعبان أن المؤتمر يناقش أنظمة مجمعة من الاغشية لمعالجة مشاكل الصناعة مثل الصناعات البترولية والاغذية والنسيج والاصباغ.

    ويناقش المؤتمر التقطير الغشائي و التبخير الفوقي، تطبيقات الغشاء الكهربي، فصل الغازات و خلايا الوقود، التطبيقات الطبية والحيوية والدوائية، الاغشية السيراميكية بالإضافة إلى المفاعل الحيوي الغشائي والترشيح الميكروني.

    وأوضح رئيس المؤتمر أنه يهدف إلى تبادل ومناقشة الموضوعات الرئيسية حول تطبيقات وتقنيات الأغشية في مختلف المجالات وخاصة معالجة مياه الصرف الصحي وتحلية المياه والتطبيقات الصناعية المتقدمة الأخرى. سيتم تعظيم الاستفاده بدعوة خبراء متخصصين من الرواد و من جنسيات مختلفة كخبراء و كمتحدثين رئيسيين.

    كما يناقش المؤتمر مساهمات وبيانات من وجهات نظر متعددة تجمع بين الاكاديمين و قطاع الصناعه بالبحوث إلى مساهمات وبيانات من وجهات نظر متعددة تجمع بين الاكاديمين و قطاع الصناعه بالبحوث المختلفة، بما في ذلك وجهات النظر الرئيسية التي تحافظ علي البيئة وحل مشاكل أزمة المياه وكيفية زيادة الوعي في القرى الريفية للحفاظ علي موارد المياه النظيفة.

    وتعد دورات تنمية الشباب وتدريبهم أحد الأهداف المهمة لخلق فرص عمل جديدة وهو ما تحقق من خلال عقد أكثر من عشر دورات تدريبية وورش عمل تغطي تصنيع الأغشية وإنتاج الفلاترو الشمعات وتركيب أنظمة تنقية المياه وصيانتها.

    وأوضح أن الإحصاءات تظهر ، من ناحية ، و التي حققت بعض التقدم من حيث الابتكار حتى الآن بينما من ناحية أخرى لا تزال هناك تحديات كبيرة لقطاع العلوم والبحوث. بالإضافة إلى الدعم في تنظيم الفعاليات العلمية كمؤتمرات وورش عمل.  



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن