4 رواد فضاء يشاركون برحله سبيس إكس الشهر القادم

  • أكدت وكالة ناسا أن المجموعة التالية المكونة من أربعة رواد فضاء الذين يشاركون على متن كبسولة سبيس إكس كرو دراجون على وشك الانتهاء من تدريبهم في مهمة الشهر المقبل إلى محطة الفضاء الدولية (ISS).

     

    وسيتم إطلاق رائدي فضاء ناسا وهم: نيكول مان، جوش كاسادا، إلي جانب كويتشي واكاتا من وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA)، وآنا كيكينا من وكالة الفضاء الروسية روسكوزموس، إلى الفضاء بواسطة صاروخ فالكون 9 الذي يعمل في سبيس إكس من مجمع الإطلاق 39في كينيدي سبيس. مركز في فلوريدا.

     

    تفتح نافذة الإطلاق الأولى للمهمة في 29 سبتمبر في ما سيكون خامس مهمة تناوب للطاقم لنظام النقل الفضائي البشري التابع لشركة SpaceX - ورحلة رواد الفضاء السادسة - إلى محطة الفضاء الدولية لبرنامج الطاقم التجاري التابع لناسا.

     

    والجدير بالذكر أن كيكينا ستكون أول روسية تطير على متن مركبة الفضاء كرو دراجون التابعة لشركة سبيس إكس، حيث يسافر رواد الفضاء عادة بين الأرض والمحطة باستخدام مركبة الفضاء الخاصة بها سويوز وفقا لما نقله موقع Digitartlends.

     

    وتم التدريب على المهمة القادمة في مركز جونسون للفضاء التابع لوكالة ناسا في هيوستن، تكساس، بينما تم التدريب على رحلات Crew Dragon من وإلى المحطة في المقر الرئيسي لشركة SpaceX في هوثورن، كاليفورنيا.

     

    وبالإضافة إلى التعامل مع أنظمة المحطات الفضائية، تلقى المسافرون الأربعة في الفضاء أيضًا تدريبات على السير في الفضاء، والتي سيتم إجراؤها لتحديث محطة الفضاء الدولية أو صيانة المعدات الحالية

     

    كانت دروس اللغة الروسية لأعضاء الطاقم الثلاثة غير الروس جزءًا من حزمة التدريب، مع مهارات في الروبوتات، والطيران النفاث T-38 والعلوم أيضًا.

     

    قالت كاسي رودريكيز، كبيرة مسؤولي التدريب بالطاقم 5 في جونسون، في التعليقات المنشورة على موقع ناسا الإلكتروني: "نحن نركز حقًا على ما سيحتاجون إليه لأداء مهمة المحطة الفضائية".



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن