عرض "أب لوفين" بقيمة 20 مليار دولار يهدد استحواذ "يونيتي" على "أيرون سورس"

  • كتب: رشا حسين – باكينام خالد

    قدّمت شركة  " أب لوفين " عرضاً بمبادرة ذاتية للاندماج مع نظيرتها  " يونيتي سوفت وير " في صفقة "  تشمل كامل الأسهم بقيمة 20 مليار دولار، مما قد يسفر عن تغيير كامل في مخطط "يونيتي" للاستحواذ على شركة منافسة لها.

    "أب لوفين " - التي تسوّق منصات البرامج لصالح مطوّري التطبيقات بهدف مساعدتهم في العثور على عملاء وتحقيق إيرادات - تطرح لمنصة الألعاب "يونيتي" بديلاً عن صفقتها المعلن عنها مؤخراً بقيمة 4.4 مليار دولار للاستحواذ على "أيرون سورس" (IronSource). وتعتمد الصفقة، التي تقدّمت بها الشركة مؤخرا ، على نمط استحواذ يعطي لـ"يونيتي" حق إدارة الشركة الناتجة عن الاندماج.

    قبلت "يونيتي" - التي يشكَل برنامجها النواة الأساسية لكثير من ألعاب الفيديو الأوسع انتشاراً - الشهر الماضي الاستحواذ على "أيرون سورس" المنافسة لـ"أب لوفين" لتعزيز تكنولوجيا الإعلانات لديها، التي عانت بسبب تعديلات طبّقتها شركة  " أبل " على نظم تعقب البيانات. تشترط صفقة الاندماج المقترحة من قبل "أب لوفين" إلغاء اتفاق "يونيتي" مع "أيرون سورس .

    تحاول "أب لوفين"، التي هبطت أسهمها 62% هذا العام، الاستفادة من الطلب المتنامي على الألعاب ثلاثية الأبعاد، وهو تخصص "يونيتي" الرئيسي. وتقترح شركة  " بالو ألتو "، ومقرها كاليفورنيا، أن يكون الرئيس التنفيذي لـ"يونيتي"، جون ريتشيتيلو، رئيساً للشركة الناتجة عن الاندماج، وأن يصبح آدم فوروغي، الرئيس التنفيذي لـ"أب لوفين"، رئيساً تنفيذياً للعمليات.

    قال فروغي نؤمن بأنَّ اندماج (أب لوفين) و(يونيتي) سينتج عنه تكوين شركة رائدة لديها فرص هائلة للنمو".



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن