900 مليون دولار : صندوق الاستثمارات العامة يستثمر مع Cain International في مجموعة آمان لدعم توسعها العالمي

  • كتب: باسل خالد - نهله احمد

    كشف صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن استثماره 900 مليون دولار في مجموعة آمان للضيافة والسياحة الفاخرة، وذلك رفقة شركة Cain International المتخصصة في الاستثمارات العقارية.

    ويهدف الاستثمار لدعم خطة توسع مجموعة آمان في فنادقها وعقاراتها السكنية، بعد النمو الاستراتيجي الذي حققته على مدار السنوات الثمان الماضية وارتفاع تقييمها لما يزيد عن 3 مليارات دولار. وسيسهم الاستثمار وفقًا للمجموعة في تعزيز محفظة الفنادق والمنتجعات الحالية، بالإضافة الى دعم اتمام انشاء مشاريع جديدة، فضلًا عن دعم الاستحواذ على وجهات إضافية وتطويرها.

    وتشمل محفظة مجموعة آمان 34 فندقًا في 20 دولة بالإضافة إلى 9 مشاريع فندقية وسكنية أخرى قيد الإنشاء، كما تنوي تطوير مشاريع إضافية في عدة دول، منها: المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية واليابان والمكسيك وكوريا الجنوبية ووجهات مختلفة في أوروبا.

    من جهته قال فلاد دورونين، مالك مجموعة آمان ورئيس مجلس إدارتها ورئيسها التنفيذي: “تتمثل رؤيتينا الاستراتيجية على المدى الطويل في مواصلة تنمية اسم آمان في الأسواق الرئيسية، من خلال العقارات السكنية، وإنشاء علامة تجارية فائقة الفخامة تعمل على تحسين نمط وجودة الحياة، حيث عملنا على هذه التوجه على مدى السنوات الثمانية الماضية، مع مواصلة نمونا في المدن العالمية والوجهات المختلفة”.

    وأضاف: إن الاستثمار الذي قدمه كلٌ من صندوق الاستثمارات العامة وشركة كاين إنترناشيونال، يعكس الثقة في مجموعة آمان، ويعزز تطورها، حيث سنعمل معًا على استمرار نمو المجموعة.”

    ومن ناحيته  قال تركي النويصر، نائب المحافظ ورئيس الإدارة العامة للاستثمارات الدولية في صندوق الاستثمارات العامة: : “استثمار الصندوق في مجموعة آمان يعكس جاذبية قطاع الضيافة والسياحة من الناحية الاستثمارية داخليًا وخارجيًا. وهذا الاستثمار يتماشى مع سياسات الصندوق للاستثمار في القطاعات الواعدة لتحقيق عوائد مجدية على المدى الطويل داخل المملكة وخارجها”.

    من ناحية أخري قال جوناثان غولدشتاين، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة Cain International: “نحن سعداء بالاستثمار في هذه العلامة التجارية، ونتطلع إلى بناء شراكة طويلة المدى مع مجموعة آمان. ومع استمرار التطور في قطاع الضيافة، نتوقع أن نرى رغبة متزايدة للزوار والمستثمرين على الاستفادة من تجارب نوعية تقدمها مجموعة آمان. ويمثل هذا الاستثمار فرصة فريدة لبناء محفظة متميزة من المواقع حول العالم”.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن