وزيرة البيئة تفتتح محطة معالجة للصرف الصناعي بشركة"نستلة" بأكتوبر

  • افتتحت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد محطة معالجة للصرف الصناعي بشركة "نستلة مصر" في مدينة 6 أكتوبر وذلك في ضوء مخرجات اللجنة المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1010 لسنة 2020 بشأن متابعة مياه الصرف للمنشآت الصناعية والمشروعات البيئية التي تهدف لخفض أحمال التلوث وترشيد استهلاك المياه والطاقة وإدارة المخلفات.

    وقالت فؤاد - خلال افتتاح المحطة اليوم /الأحد/ بحضور الدكتور علي أبو سنة الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة - إن المحطة تعمل بطاقة تصميمية تصل إلى 100 م3 يوميا بهدف ترشيد استهلاك المياه وتوفير المياه بمعدل 20 ألف م3 سنويا وإعادة استخدام المياه المعالجة في ري المسطحات الخضراء وتبريد الغلايات مما يؤدي لتعظيم العائد الاقتصادي من هذا المشروع وذلك بالتعاون مع جهاز شئون البيئة وجهاز مدينة 6 أكتوبر.

    وأشارت - خلال تفقدها شركة "نستلة مصر" التي تعمل بمجال الصناعات الغذائية - إلى نجاح الشركة على مدار السنوات الماضية في العمل بمشروعات الاستدامة البيئية والوصول إلى أفضل وضع بيئي مميز خلال العشر سنوات السابقة في مجال ترشيد استهلاك الطاقة من الكهرباء والغاز الطبيعي بمعدل 14000 جيجا جول والمياه بمعدل 44 ألف م3 بجانب تقليل الانبعاثات البيئية بمعدل 1200 طن حيث تم الاعتماد على الغاز الطبيعي كوقود للغلايات بديلا عن السولار.

    من جهتهم.. أشار مسئولو الشركة إلى تخطيط الشركة لتنفيذ العديد من المشروعات البيئية التي تتضمن تقليل استخدام البلاستك وإعادة تدوير المخلفات و استخدام نفايات الطعام كعلف حيواني من خلال إتباع برامج ومبادرات التوعية التي أطلقتها وزارة البيئة بالتعاون مع الجهات المختلفة بهدف رفع الوعي بالقضايا البيئية لدى كل فئات المجتمع تماشيا مع خطة الدولة 2030 واستراتيجية وزارة البيئة للحفاظ على المناخ 2050.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن