صبحي: القيادة السياسية برئاسة السيسي تولي اهتماما بالغا بالشباب المصري

  • قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إن شباب مصر هم القوة الداعمة للوطن في شتى المجالات، وتولي القيادة السياسية - برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي - اهتماما بالغا بالشباب المصري، والعمل على تدريبهم، وتنمية مهاراتهم، وتمكينهم في شتى القطاعات.

    جاء ذلك خلال لقاء الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مساء اليوم الأحد، شباب عمال مصر والكيانات الشبابية، في لقاء حواري شبابي، بمقر وزارة الشباب والرياضة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

    حضر اللقاء السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق الخبير بوحدة السياسات وتطوير الأعمال، واللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة، والدكتور عبد الله الباطش مساعد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية، وإيمان عبد الجابر رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية، والدكتور حسام عيسى باحث في العلوم السياسية، وأحمد عفيفي رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، والدكتور محمد حسن معاون الوزير، وعبد العزيز سمير رئيس الاتحاد العام لشباب عمال مصر، وطارق عبد الموجود مدير عام الهيئات الشبابية، ووسام فاروق مدير عام أنشطة وفعاليات مراكز الشباب، وعدد من الكيانات الشبابية.

    وتضمن اللقاء عرض فيديو توضيحي عن إنجازات الاتحاد العام لشباب عمال مصر، شارك في اللقاء الحواري أعضاء اتحاد شباب العمال والكيانات الشبابية من مختلف محافظات الجمهورية، وتم استعراض أنشطة وبرامج ومشروعات وزارة الشباب والرياضة.

    وقال صبحي: "سعيد جدا بتواجد شباب عمال مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة في ظل الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وندعوكم لجولة داخل العاصمة الجديدة، فالاجتماعات متلاحقة مع كافة الشباب، ونعمل على تكثيف الاجتماعات والأنشطة من داخل العاصمة سواء على المستوي الشبابي أو الرياضي".

    وأكد وزير الشباب والرياضة سعي الوزارة نحو استثمار جهد الشباب، والتعرف على مطالبهم ورغباتهم، وتنفيذها من خلال برامج ومشروعات تنفيذية فعلية على أرض الواقع، قائلا: "نتحمل سويا مسئولية بناء الوطن مع مختلف الكيانات الشبابية مع وزارة الشباب والرياضة من خلال التشبيك والتلاحم مع اتحاد مراكز شباب مصر".

    ولفت الدكتور أشرف صبحي إلى أن شباب مصر هم حجر الزاوية في عملية البناء والتنمية التي تشهدها البلاد في ظل التحديات العديدة التي يواجهها الوطن، مطالبا بتكثيف الأنشطة والبرامج والفعاليات والمشروعات بالتنسيق مع مختلف الإدارات المركزية بوزارة الشباب والرياضة مع الاتحاد العام لشباب عمال مصر، قائلا: "نعتبر اليوم تاريخ ميلاد جديدا لاتحاد شبابي سيصبح كبيرا جدا يعبر عن رؤية شباب مصر".

    كما تناول اللقاء محاضرة للسفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق حول "أثر التغيرات الحالية على السياسة الخارجية المصرية"، مؤكدا أن العاصمة الإدارية الجديدة بنيت بسواعد العمال وشباب العمال، بالإضافة إلى محاضرة نقاشية للدكتور حسام عيسى الباحث في العلوم السياسية.

    عقب ذلك، قام وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، رفقه شباب عمال مصر، بجولة تفقدية داخل أروقة مبنى وزارة الشباب والرياضة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

    وأعرب الشباب عن فخرهم واعتزازهم بما رأوه داخل مبنى وزارة الشباب والرياضة وداخل الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة من تطور ملحوظ في ظل الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن