ميتا يتعهد بانترنت جديد

  • شهد فيس بوك نصيبه العادل من الجدل منذ إطلاقه في عام 2004، فبعد أكثر من 17 عامًا ، أعلن المؤسس مارك زوكربيرج منذ ذلك الحين عن تغييرات - بما في ذلك الاسم الجديد ميتا ، وتعهد بإنشاء "إنترنت جديد".


    ماذا تعني ميتا؟

    في أكتوبر 2021، أعلن موقع فيسبوك أنه بصدد تغيير علامته التجارية، وبعد بضعة أسابيع فقط، أعلن زوكربيرج بعد ذلك أن الاسم الجديد لفيسبوك سيكون "ميتا"، مستوحى من الكلمة اليونانية التي تعني "ما وراء" وخطتهم لإنشاء الجيل التالي من الإنترنت "ميتافيرس".

     

    وخلال الخطاب الرئيسي لـ فيس بوك Connect، ذكر زوكربيرج أيضًا أن كلمة Meta تمثل الشركة بشكل أفضل الآن، وقال الملياردير: "نحن شركة تبني التكنولوجيا لربط الناس، وُلد فيس بوك في وقت محدد، في حرم جامعي، وشبكة الإنترنت، بشكل متزايد، لا يشمل فقط كل ما نقوم به ".

     

    أما Metaverse يعني مساحة الواقع الافتراضي حيث يمكن للمستخدمين التفاعل مع بيئة تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر والمستخدمين الآخرين.
    لماذا يغير فيس بوك اسمه؟

    يعتقد زوكربيرج أن اسم فيس بوك لم يعد يعكس ما تفعله الشركة في الوقت الحاضر، وقال زوكربيرج: "في الوقت الحالي، ترتبط علامتنا التجارية ارتباطًا وثيقًا بمنتج واحد بحيث لا يمكن أن تمثل كل ما نقوم به اليوم، ناهيك عن المستقبل.

    "هذا لا يتعلق بقضاء المزيد من الأوقات على الشاشات، يتعلق الأمر بجعل الوقت الذي نقضيه أفضل بالفعل "، ويشير مصطلح metaverse إلى بيئات العالم الافتراضي المشتركة التي يمكن للناس الوصول إليها عبر الإنترنت، ويتضمن ذلك المساحات الافتراضية التي تم صنعها نابضة بالحياة من خلال التكنولوجيا مثل الواقع الافتراضي أو الواقع المعزز.

     

    حيث يميل مستقبل الإنترنت نحو مفاهيم metaverses ، وهي مساحات افتراضية ثلاثية الأبعاد مشتركة، وبحسب ما ورد، شكل فيس بوك فريقًا في وقت سابق من عام 2021 للتركيز على إنشاء metaverse الخاص بهم.

     

    وقد تحدثت الشركة بصراحة عن إضافة أكثر من 10000 وظيفة تتطلب مهارات عالية في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي على مدى السنوات الخمس المقبلة من أجل بناء تجارب الواقع الافتراضي والمعزز، وسيسمح الفضاء السيبراني الجماعي الهائل للصور الرمزية بالتدخل والخروج من الأنشطة والأكوان المختلفة، وكل ذلك عبر الإنترنت.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن