مناظير مطوره باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي بطنطا

  •  

    نجح فريق طبي بوحدة الجهاز الهضمي والكبد بمستشفى جامعة طنطا فى إجراء مناظير قولون لـ 5 حالات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي التى تمكن من تشخيص الأورام تلقائيا أثناء الفحص.

    وأشار الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا - في تصريح له اليوم /الإثنين/ - إلى أن مستشفيات الباطنة بجامعة طنطا تواكب أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي بدءا من مرحلة الاكتشاف المبكر لأورام القولون وتشخيص الأورام لخدمة المرضى; مشيدا بدقة ومهارة الفريق الطبي.

    وأضاف أنه تم إجراء الجراحات بالتقنية الجديدة، حيث أن النظام الجديد مدعم بتكنولوجيا تمكن من تشخيص الأورام تلقائيا أثناء الفحص، حيث يمكن من خلال الفحص التمييز بشكل واضح بين الأورام السرطانية والأورام الحميدة أثناء التنظير; كما يمكن الذكاء الاصطناعي أيضا من استصال كامل للأورام الحميدة، علاوة على القدرة الدقيقة على التنبؤ بالأمراض.

    وكشف عن تحسين مستوى قطاع الرعاية الصحية والخدمات المقدمة للمرضى بالمستشفيات الجامعية; فى التشخيص المبكر واكتشاف الأمراض في أولى مراحلها وربما قبل حدوثها أو انتشارها ، مؤكدا حرص الجامعة الدائم على تدريب الأطباء على أحدث التقنيات والتطورات التكنولوجية في المجال الطبي; وتوفير أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية الجديدة لمتابعة التطورات المستمرة وتوفير خدمات طبية عالية الجودة للمرضى .

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن