"قومى البحوث"ينظم يومًا علميًا للتكنولوجيا الرقمية ومستقبل طب الأسنان

  • ينظم معهد بحوث طب الفم والأسنان بالمركز القومي للبحوث، الإثنين المقبل، فعاليات اليوم العلمي لـ"التكنولوجيا الرقمية.. مستقبل طب الأسنان"، بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين من مختلف الجامعات والهيئات البحثية المتخصصة، وذلك تحت رعاية رئيس المركز الدكتور محمد هاشم.

    وذكر المركز في بيان اليوم الثلاثاء أن فعاليات اليوم العلمي تتضمن جلستين علميتين الأولى بعنوان خطة عمل التكنولوجيا الرقمية بطب الأسنان، والثانية بعنوان طرق تكنولوجيا طب الأسنان.

    وأضاف المركز أنه يشارك في الجلسة الأولى الدكتور رامي جميل بالمركز، ويتحدث فيها عن الخريطة الذهنية لتكنولوجيا طب الأسنان الرقمية، ويلقي الدكتور محمود شلش أستاذ مساعد جراحة الفم محاضرة عن تطبيقات تكنولوجيا طب الأسنان في زراعة الأسنان، كما يلقي الدكتور عمرو الخادم بالمركز محاضرة عن اختيار مواد التصنيع بتصميم الكمبيوتر "CAD CAMفي أطر عمل زراعة الأسنان.

    ولفت بيان المركز إلى أن فعاليات الجلسة الثانية تتضمن محاضرة للدكتور سامح شعبان استشاري جراحة الفم والوجه والفكين حول موضوع استخدامات صيغ ملفات "DICOM & STLفي المجال الإكلينيكي، فيما تلقي الدكتورة هديل زمزم باحث التركيبات الثابتة بالمركز، محاضرة عن رقمنة الجماليات والوظائف من تصميم الابتسامة الرقمية حتى الإطباق الرقمي، ويتناول الدكتور أحمد فاروق عبد العظيم الباحث بقسم وراثة الفم والأسنان بالمركز في محاضرته ابتكارات الطباعة ثلاثية الأبعاد في جراحة الفم والوجه والفكين.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن