تأجيل إطلاق Artemis 1 حتى أكتوبر بسبب تسرب وقود

  • من المحتمل ألا يطير الجيل القادم من نظام إطلاق الفضاء التابع لناسا ، بعد أن أجبر تسرب الوقود الوكالة على تفكيك محاولتها الثانية لإطلاق Artemis 1 ، كان هناك بعض الأمل في أن تبدأ المهمة قبل انتهاء نافذة الإطلاق الحالية في 6 سبتمبر.

     

    قال جيم فري، المدير المساعد لوكالة ناسا لتطوير أنظمة الاستكشاف، في غرفة مليئة بالصحفيين بعد أحداث صباح السبت: "لن نطلق في فترة الإطلاق هذه".

     

    وأضاف مايكل سارافين، مدير مهمة Artemis، "لم يكن هذا تسريبًا يمكن التحكم فيه"، مشيرًا إلى تركيب "الفصل السريع" الذي تسبب في الكثير من المتاعب لوكالة ناسا آنذاك، حاول الطاقم الأرضي في مركز كينيدي للفضاء استكشاف المشكلة وحلها ثلاث مرات قبل التوصية بـ "عدم الانطلاق" يوم السبت الماضى.

     

    وفقًا لـ Sarafin ، بدأ التسرب بعد أن مر أحد خطوط الوقود إلى معزز Artemis 1 الأساسي بضغط مفرط قصير و"غير مقصود"، تسبب أمر يدوي "خاطئ" من Mission Control في وقوع الحادث

     

    وقال صرافين إنه من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان هذا هو سبب تسرب الوقود، لكن كان هناك ما يكفي من غاز الهيدروجين القابل للاشتعال بالقرب من الصاروخ بحيث لا يكون إطلاقه آمنًا، وأضاف "نريد أن نكون مدروسين وحذرين بشأن استخلاص النتائج، لأن الارتباط لا يساوي السببية" وفقا لما نقله موقع Engadget.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن