رئيس "قومي البحوث" يؤكد الاهتمام بقضايا التغيرات المناخية وتأثيراتها

  • أكد رئيس المركز القومي للبحوث، الدكتور محمد هاشم، اليوم الثلاثاء التطبيقية في كافة المجالات المتعلقة بالتغيرات المناخية.

    وأشار هاشم إلى أنه يتم العمل بالمركز على مواجهة آثار التغيرات المناخية اعتمادا على ستة محاور بحثية هي الطاقة، الصحة، إدارة المياه، التنوع البيولوجي، التغيرات المناخية والنمذجة الرياضية، الصناعة.

    ولفت إلى أنه في إطار اهتمام الدولة المصرية بمواجهة آثار التغيرات المناخية وبحث تأثيرها على مختلف القطاعات تم إنشاء (مركز التميز للدراسات البحثية والتطبيقية للتغيرات المناخية والتنمية المستدامة) بالمركز والذي يتكون مجلس إدارته من العديد من الوزارات المعنية والجامعات والمراكز البحثية المحلية والإقليمية والدولية وكذلك مختلف الجهات والمؤسسات المعنية بالدولة.

    من جانبه، قال الدكتور أشرف شعلان مدير المركز إن مركز التميز للتغيرات المناخية والتنمية المستدامة يلعب دورا أساسيا لاعتماد منهجيات قائمة على نتائج الأبحاث والدراسات والتخفيف من حدتها وذلك لتقليل الآثار البيئية المترتبة على ظاهرة الاحترار العالمي (الاحتباس الحراري) والتخفيف من حدتها.

    وأضاف شعلان أن الدراسات والمشروعات البحثية بالمركز تقترح حلولا واقعية للمساعدة في إجراءات التكيف والتخفيف من مستويات آثار التغيرات المناخية للحد من الأضرار المتوقعة.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن