وزير الشباب: اهتمام كبير من الرئيس بالشباب وتمكينهم في شتى القطاعات

  • قال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي إن هناك اهتماما كبيرا من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشباب، وتمكينهم وتنمية مهاراتهم ووضعهم في المقدمة في شتى القطاعات، لافتا إلى تقديم الوزارة لمجموعة من البرامج والمشروعات في إطار التعامل المباشر مع الشباب في كافة أنحاء الجمهورية، وبالتعاون مع مختلف الجهات المعنية.

    جاء ذلك خلال لقاء وزير الشباب والرياضة، وفد شباب الصحفيين والخبراء في مجال العمل الشبابي الألمان، بمقر الوزارة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، في إطار برنامج تبادل شباب الصحفيين والخبراء في مجال العمل الشبابي.

    ورحب وزير الشباب بضيوف مصر الأعزاء من شباب الصحفيين والخبراء في مجال العمل الشبابي في ألمانيا، مشيرا إلى التفاعل الكبير على مستوى العلاقات بين مصر وألمانيا وبخاصة في وجود الرئيس السيسي والحكومة الألمانية وكذلك على المستوى الشعبي. وأشار إلى إعلان الرئيس السيسي 2022 عام المجتمع المدني، بهدف مواصلة العمل مع مؤسسات الدولة المصرية، لتحقيق التنمية المستدامة في كل المجالات، ونشر الوعي بثقافة حقوق الإنسان، مساهمة في تحقيق آمال وطموحات الشعب المصري العظيم، وتكون هناك منصة حوار فاعلة بين الدولة والشباب ومؤسسات المجتمع المدني المحلية والدولية.

    وأكد رغبة الوزارة التوسع في المبادرات والبرامج الشبابية الفترة المقبلة; لإثراء الفكر والحوار الشبابي داخل المجتمع وخارجه بالتعاون مع مختلف المؤسسات المحلية والدولية، وبخاصة بعد إعلان الرئيس السيسي عام 2022 عاما للمجتمع المدني.

    واطلع رئيس الوفد ماركس لارمان وزير الشباب والرياضة على رؤية البرنامج وأهدافه الاستراتيجية، ومحاور العمل الرئيسية به، ومجالات عمله، والإمكانيات والخبرات التي يتمتع بها، وكذلك تاريخ ونشأة برنامح التبادل الشبابي.

    وعبر الوفد عن سعادته وانبهاره بما رأوه في مصر والنهضة التنموية في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة، وبخاصة العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تعد صرحا ضخما نفذته أياد مصرية في وقت قياسي، وكذلك جهود التنمية بالدولة المصرية على كافة المستويات.

    في السياق.. عرض مسئولو العلاقات الخارجية بالوزارة على المشاركين في البرنامج، مجالات التعاون المشترك مع السفارة الألمانية بالقاهرة، وكافة جهود الدولة المصرية في مجال التغير المناخي والاستعدادات الجارية لاستضافة "Cop27"، وكافة المبادرات والبرامج المنبثقة منها استعدادا للقمة، والمقرر لها بمدينة شرم الشيخ.

    ويتناول برنامج تبادل شباب الصحفيين والخبراء في مجال العمل الشبابي، والذي يستمر حتى 11 سبتمبر الجاري، فكرة التعاون في مجال المجتمع المدني والمشروعات الصغيرة صديقة البيئة، وزيارة عدد من المعالم السياحية بالإسكندرية والقاهرة، ومنها زيارة العاصمة الإدارية الجديدة بمختلف معالمها ومنها الحي الحكومي ومسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد السيد المسيح، والتعرف على جهود الدولة المصرية في مختلف المجالات وبخاصة في تمكين الشباب.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن