مزارع البحر الأحمر للتقنية الزراعية توقع مذكرة تفاهم مع الخطوط السعودية

  • كتب : محمد العطار – ابراهيم أحمد

    وقعت شركة مزارع البحر الأحمر،السعودية المتخصصة في مجال التقنية الزراعية، مذكرةَ تفاهم مع الخطوط السعودية، ستوفر بموجبها المحاصيل الزراعية التي تنتجها محليًا بطرق مستدامة لضيوف السعودية سواء على متن الطائرات أو في صالات المطارات، في خطوة من شأنها أن تساهم بقوة خفض واستبدال الواردات.

    وتساهم الشراكة في تقديم منتجات الطماطم والخيار والفلفل لضيوف السعودية وخطوطها الرسمية، كما تكللت بدعم شركة مزارع البحر الأحمر للخطوط السعودية في تطوير قوائم الطعام والمحتوى الخاص بالفوائد الصحية لمنتجاتها ومساهتمها في توفير الحلول المستدامة.

    من جهته قال سيمون روبشاند، الرئيس التنفيذي الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط لدى شركة مزارع البحر الأحمر: “شراكتنا الجديدة مع الخطوط السعودية خطوةٌ أخرى نحو تقديم منتجاتنا الطازجة والمتميزة لجمهور أوسع وأكثر وعيًا بيئيًا وصحيًا من أجل مواكبة التوسع الكبير لعملياتنا. وكشركة وطنية، فإننا نفخر بمساهمتنا في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 – بما في ذلك بناء مجتمع مستدام بيئيًا والوصول إلى الحياد الصفري بحلول عام 2060 – ويسعدنا إبرام هذه الشراكة المثمرة مع الناقل الجوي الوطني والتي نأمل من خلالها أن نصبح حامل الراية الوطنية للأغذية المستدامة”.

    أضاف توفير الفاكهة والخضروات المزروعة بطرق مستدامة يحقق تأثيرات بيئية إيجابية كبيرة للغاية. فزراعة جميع كميات الطماطم التي يتم استهلاكها سنويًا في المملكة العربية السعودية باستخدام تقنية التبريد الخاصة بشركتنا كفيل بتوفير 80،500 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون؛ أي ما يعادل الانبعاثات الناتجة عن أكثر من 3 آلاف رحلة طيران من الرياض إلى دبي. وتعمل الشركة على الحد من الانبعاثات الكربونية واستهلاك المياه العذبة في قطاع الأغذية بالمملكة من خلال تصميم وتطوير وطرح تقنيات مبتكرة للزراعة المستدامة محليًا وفي المناطق الأخرى ذات الظروف المناخية القاسية حول العالم”.

    من ناحيته قال الكابتن إبراهيم كوشي، الرئيس التنفيذي للخطوط السعودية: “تستهدف رؤية السعودية 2030 رفع عدد الزيارات السنوية السياحية للمملكة إلى 100 مليون، وضمان ريادة المملكة في مجال السياحة المستدامة والصديقة للبيئة حجر الزاوية لتحقيق هذه الرؤية. ودورنا كناقل جوي وطني للمملكة هو المساهمة في تحقيق ذلك”.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن