عاشور يؤكد أهمية تأهيل طلاب كليات الطب للعمل بمستوى متميز

  • عقد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، و د. ريكاردو بركويز رئيس الاتحاد العالمي للتعليم الطبي(WFME) اليوم الأربعاء، مؤتمرًا صحفيًا؛ لمناقشة استعدادات مصر لاستضافة المؤتمر العالمي للاتحاد العالمي للتعليم الطبي (WFME) خلال شهر يونيو 2023، بالتعاون مع جامعة عين شمس (الشريك الأكاديمي للمؤتمر )، وذلك بحضور د.محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، د.حسام عبدالغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، د. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ولفيف من قيادات التعليم العالي والمستشفيات الجامعية.

    وأكد د. أيمن عاشور على استعداد مصر لاستضافة المُؤتمر العالمي الخامس للاتحاد العالمي للتعليم الطبي (WFME)، والذى يأتى فى إطار الاحتفال باليوبيل الذهبي للاتحاد، ومرور خمسين عامًا على تأسيسه (WFME)، وذلك بمشاركة وزارة التعليم العالى، وجامعة عين شمس كشريكًا أكاديميًا، وحضور أكثر من 1200 طبيب من جميع أنحاء العالم، مشيرًا إلى أهمية المؤتمر في تحسين جودة التعليم الطبي، وتدريب الطلاب وتأهيلهم للعمل، والوصول إلى مستوى تعليمي متطور ومتميز.

    كما أكد الوزير حرص الدولة المصرية على توفير سبل الدعم للاستعداد لهذا المؤتمر المهم والتجهيز له بشكل يليق بمكانة مصر ودورها القيادي والإقليمي والدولي في مجال التعليم الطبي، وهو ما يتفق مع التوجهات العامة للدولة في التعاون مع الهيئات والمنظمات العالمية، مضيفًا أن استضافة مصر للمؤتمر تأتى أيضاً في إطار تنفيذ إستراتيجية مصر للتنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)، وإتاحة المجال لإبراز ما قامت به مصر من جهود سياسية واقتصادية وتنموية وتعليمية وبيئية غير مسبوقة مما يعزز مكانتها وريادتها إفريقيًا وعالميًا في مجال التعليم الطبي.

    كما أشاد رئيس الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (WFME) باستضافة مصر للمؤتمر، والتى تعكس ثقة المُشاركين في الاستعدادات المصرية، وتنظيمها لهذا المؤتمر، ويمثل تعزيزًا لعمقها وبعدها الدولي والإقليمي، وريادتها في مجال التعليم الطبي.

    ومن جانبه، أكد د. محمود المتيني على جاهزية جامعة عين شمس كشريك أكاديمي للمؤتمر في تسخير الجهود اللازمة لإنجاح استضافة المؤتمر، بشكل متميز يعكس حجم التطور الذي تشهده مصر في مجال التعليم الطبي.

    جدير بالذكر، أنه تم عقد جلسة مباحثات بين د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، و د. ريكاردو بركويز رئيس الاتحاد العالمي للتعليم الطبي(WFME) قبل انعقاد المؤتمر الصحفى؛ للوقوف على آخر التطورات بشأن استعدادات مصر لاستضافة المُؤتمر العالمي، وبحث الرؤى المستقبلية والتعاون المشترك بين مصر والاتحاد.

     

    وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (WFME) تأسس عام 1972، ويعد مُنظمة غير حكومية لا تهدف للربح، تهتم بتحسين جودة التعليم الطبي في جميع أنحاء العالم، ودعم الرعاية الصحية للجميع من خلال تعزيز الجودة العالية في التعليم الطبي، والتدريب الطبي، كما يعمل الاتحاد بالشراكة مع عدد من الاتحادات الإقليمية للتعليم الطبي وعدد من المنظمات الدولية بما فيها مُنظمة الصحة العالمية، والرابطة الطبية العالمية، فضلاً عن الشراكة مع عدد من كليات الطب في العالم.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن