18.5 مليون دولار : استثمارات بمنصة " Liwwa " للحلول المالية

  • كتب : باكينام خالد – نيللي عبد الحميد

    كشفت شركة " Liwwa " ، الأردنية الناشئة المتخصصة فى التكنولوجيا المالية ، عن جمعها 18.5 مليون دولار  في إغلاق جولة تمويل قبل الفئة " ب " على هيئة حقوق ملكية وديون.

    المعروف ان "Liwwa  " و التى تأسست في عام 2015 ، تعمل على توظيف التكنولوجيا لتقديم حلول مالية مخصصة، كما تملك منصة Liwwa للاستثمار، وهي منصة نظير لنظير تمكّن مستخدمي التجزئة من تمويل القروض وكسب العوائد.

    وتنقسم الجولة الاستثمارية إلى عدة مراحل اولها 4.5 مليون دولار من استثمارات الأسهم بواسطة داش فنتشرز، وإدجو، وبنك الاتحاد، وبنك تطوير ريادة الأعمال الهولندي ، يليها 0.79 مليون دولار من مؤسسة تمويل التنمية الألمانية، ثم5 مليون دولار تمويل ديون من بنك الاتحاد ، يليها 8.5 مليون دولار تسهيلات ديون إضافية من كابيتال بنك، ثم 1.1 مليون دولار من البنك الأردني الكويتي ، يليها 2.2 مليون دولار من بنك تريودوس وأخيرا قرض بقيمة 500 ألف دولار من تريبل جامب ومن المتوقع أن تستخدم شركة Liwwa الأموال الجديدة في خططها للنمو والتوسّع.

    من جهته  قال دينيس أرديس الرئيس التنفيذى لشركة " Liwwa " انه مع جولة التمويل هذه، اتخذنا خطوة رئيسية أخرى نحو تحقيق أهدافنا. سنواصل النمو مع نمو السوق من خلال تقديم حلول مبتكرة للتكنولوجيا المالية والإقراض القائم على التدفق النقدي  .



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن