بالشراكة بين صندوق الصناديق الواحة ومجموعة هامبرو بيركس : اطلاق استوديو لمشاريع التكنولوجيا المالية لتمويل ودعم نحو 465 شركة الناشئه

  • كتب : رشا حسين – سماح سعيد  

    كشف صندوق الصناديق “الواحة”- الذي يديره بنك البحرين للتنمية –  ومجموعة الاستثمار الدولية “هامبرو بيركس”،عن إطلاق “استوديوهات إتش بي سبرينغ”، أول استوديو مشاريع مختص بالتكنولوجيا المالية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا اذ مع تتطور منظومة التكنولوجيا المالية في المنطقة بسرعة شهد السوق تدفقاً من الشركات الناشئة ودعماً تمويلياً في القطاع خلال الأشهر الأخيرة. ويُتوقع وصول عدد شركات التكنولوجيا المالية بالمنطقة إلى 465 شركة في 2022 مقارنة ب30 شركة في 2017

     وتمثل “استوديوهات إتش بي سبرينغ”، من مقرها بالمنامة، دفعة قوية لمنظومة التكنولوجيا المالية والشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ككل وستشارك الاستوديوهات في تأسيس الجيل المقبل من الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية والاستثمار فيها مباشرة بالتعاون مع رواد أعمال استثنائيين.

    وسيساعد فريق داخلي يغطي أوجه العمل المختلفة  بما فيها المنتج والأمور الهندسية والعمليات، على تسريع تقدّم الشركات الناشئة لتوفير منتجات ملائمة للسوق. وستعمل الشركات الناشئة عن قرب مع شبكة “الواحة” و”هامبرو بيركس” المحلية والعالمية  والمؤسسات الخاصة والعامة، بما في ذلك بنك البحرين الوطني، و”ممتلكات”، و”بتلكو”، لتعزيز جذب العملاء وتأمين جولات تمويل مستقبلية لمرحلة التخارج.

    من جهتها قالت أريج الشكر، مدير صندوق الصناديق “الواحة”هذه المبادرة ستثبت أهميتها كمورد قيّمٍ لرواد الأعمال المحليين والمجتمعات التي ستستفيد من حلول التكنولوجيا المالية الجديدة في البحرين حيث تأسس صندوق  “الواحة” لمساندة الشركات الناشئة في التغلب على التحديات المتعلقة بالوصول إلى التمويل وستعزز “استوديوهات إتش بي سبرينغ” إلى حد كبير منظومة التكنولوجيا المالية في المنطقة، ليس فقط عبر تمكين الشركات الناشئة، إنما أيضاً عبر تحسين الطريقة التي يدخر بها الأشخاص أموالهم ويرسلونها ويقرضونها ويديرونها ويستثمرونها“.

    من جهته قال دومينيك بيركس، الرئيس التنفيذي لمجموعة “هامبرو بيركس بقوله “: “أصبحت فرص رواد الأعمال لتطوير حلول التكنولوجيا المالية بهدف مواجهة التحديات القائمة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أكثر إلحاحاً من أي وقت مضى.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن